رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد فتحي: بناء جسم متناسق لا يعني الذهاب إلى الجيم يوميا

أحمد فتحي: بناء جسم
أحمد فتحي: بناء جسم متناسق لا يعني الذهاب إلى الجيم يوميا

قال الكابتن أحمد فتحي حشيش، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، إن بناء جسم متناسق لا يعني بالضرورة الذهاب إلى الجيم يوميا أو أداء تمارين مرهقة على مدار اليوم، مؤكدا أنه يمكن بناء جسم رياضي من خلال أداء التمارين الرياضية في المنزل.

وقدم فتحي، عدد من النصائح لبناء جسم رياضي متناسق، قائلا: "قبل البدء في أي برنامج تمارين، يجب عليك تحديد أهدافك بوضوح. هل تريد زيادة العضلات؟ هل تريد فقدان الوزن؟ أم تريد تحسين اللياقة البدنية؟ تحديد الأهداف سيساعدك في تحديد البرنامج الذي يناسبك".

وتابع: "حدد وقتًا محددًا للتمرين يوميًا أو أسبوعيًا والتزم به، وأحرص على أن يكون الوقت المحدد مناسبًا لك ولا يتعارض مع جدولك اليومي، ويمكنك شراء بعض الأدوات البسيطة مثل الأثقال الصغيرة، والمطاطية، والحبال القفز، وكرة اللياقة البدنية، وغيرها من الأدوات التي يمكن استخدامها في التمارين الرياضية المختلفة".

وأردف لاعب الأثقال: "يجب عليك تحديث برنامج التمارين الرياضية بين الحين والآخر والتنوع في التمارين المختلفة لتحسين نتائجك وتحفيز جسمك بشكل مستمر".

واختتم الكابتن أحمد فتحي حشيش، قائلا: "يجب عليك الاهتمام بالتقنيات الصحيحة للتمارين الرياضية وتجنب الإصابات الناجمة عن التدريب غير الصحيح ويمكنك مشاهدة فيديوهات تعليمية على الإنترنت أو العمل مع مدرب شخصي لتحقيق أقصى استفادة من التمارين الرياضية".