رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعتبارًا من اليوم..

قرار مفاجئ من كامل الوزير برفع أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد

كامل الوزير
كامل الوزير

قررت هيئة سكك حديد مصر، رفع أسعار تذاكر القطارات، وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق أول يونيو 2023، أي قبل عيد الأضحي المبارك بـ26 يومًا، في إطار ارتفاع أسعار المنتجات والسلع.

وجاء قرار المفاجئ لزيادة أسعار تذاكر القطارات بنسبة 12.5 % على القطارات درجة أولى وثانية مكيفة، وقطارات الـVIP والقطارات الروسية المكيفة، أما بالنسبة للقطارات العادية الروسية وقطارات تحيا مصر والقطارات المطورة، فيتم زيادتها بنسبة 25%، وهو ما تم تطبيقه على المنظومة الإلكترونية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وتصل أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، من محطة القاهرة إلى الإسكندرية لـ قطار "تالجو" درجة أولى مكيفة من القاهرة حتى الإسكندرية إلى 225 جنيهًا، بينما يصل سعر تذكرة الدرجة الثانية إلى 150 جنيهًا، ويبلغ سعر تذكرة قطار VIP الفاخر درجة أولى مكيفة من القاهرة حتى الإسكندرية إلى 145 جنيها، بينما يصل سعر تذكرة الدرجة الثانية إلى 115 جنيها.

ويبلغ سعر تذكرة القطار الإسباني درجة أولى من القاهرة حتى الإسكندرية إلى 80 جنيهًا، بينما يصل سعر تذكرة الدرجة الثانية إلى 65 جنيهًا، ويبلغ سعر تذكرة قطار السكة الحديد درجة ثالثة مكيفة من القاهرة حتى الإسكندرية إلى 60 جنيهًا، ويصل سعر تذكرة قطار ثالثة تهوية من القاهرة حتى الإسكندرية إلى 40 جنيهًا.