رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكثر من 2000 فرصة عمل.. التضامن تنظم ملتقي توظيفي اليوم الشرقية

أكثر من 2000 فرصة
أكثر من 2000 فرصة عمل.. التضامن تنظم ملتقي توظيفي اليوم

 ينظم برنامج «فرصة»، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، ملتقى توظيف الشباب في محافظة الشرقية، يأتي ذلك بالتعاون مع مشروع منظمة العمل الدولية تشغيل الشباب في مصر وبالتعاون مع وزارة القوى العاملة وكذلك محافظة الشرقية.

ملتقي توظيفي يوفر أكثر من 2000 فرصة عمل

وأوضح برنامج «فرصة» للتمكين الاقتصادي، أنّ ملتقى التوظيف اليوم سيكون في الصالة المغطاة للشباب والرياضة، بجوار التجنيد، بمدينة الزقازيق، من الساعة 1 ظهرا حتى 5 مساء، والوظائف المتاحة ستكون ضمن القطاع الخاص، لأسر مستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وأشارت الصفحة الرسمية لبرنامج «فرصة» للتمكين الاقتصادي، إلى أنّ ملتقى توظيف محافظة الشرقية، يوفر أكثر من 2000 فرصة عمل، ومشارك به أكثر من 40 شركة من داخل وخارج محافظة الشرقية.

أهداف برنامج فرصة للتمكين الإقتصادي

ووفقا للموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، برنامج فرصة، هو أهم برامج التمكين الاقتصادي في الوزارة، يعمل على دعم الشباب والمرأة، ومحدودي الدخل، حتى يندمجوا في سوق العمل، ويحقق الاستقلال الاقتصادي من خلال منظومة التشجيع والتحفيز والمساندة في التدريب أو الحصول على وظيفة لائقة.

ويستهدف برنامج «فرصة» الأفراد في سن العمل والراغبين في العمل، ويركز على تطوير أنشطة التمكين الاقتصادي وتقديم الخدمات والحوافز التي تساعد على إخراج الأفراد من الفقر وحصولهم على وظائف أو تأسيسهم لمشروعات متناهية الصغر.

يعقد  الملتقى على مدار يوم كامل لدعم الشباب الباحثين عن العمل في  قرى "حياة كريمة" وأسر "تكافل وكرامة" بمحافظة الشرقية، حيث تم افتتاح الملتقى في صباح اليوم الخميس 1 يونيو تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، وبحضور اللواء ممدوح غراب محافظ الشرقية، ونشوى بلال، مديرة مشروع تشغيل الشباب فى مصر: التمكين الاقتصادى فى إطار برنامج "فرصة".

ملتقي توظيف الشرقية

وستقوم شركات القطاع الخاص بالمحافظة وخارجها بالإعلان عن الوظائف الشاغرة لديها واستلام طلبات الباحثين عن العمل خلال فعاليات الملتقى.

كما سيتم تقديم خدمات توظيفية أخرى مثل التأهيل للمقابلة الشخصية وتعريف الباحثين عن العمل بحقوقهم وواجباتهم في مكان العمل وتقديم خدمات التوجيه المهني والمشورة للشباب الباحثين عن عمل،  بالإضافة إلى توفير البرامج التدريبية لتأهيلهم لسوق العمل وتمكينهم اقتصاديًا.

وسيتيح الملتقى الفرصة طلبات الأشخاص ذوى الإعاقة الراغبين في الحصول على فرص عمل بشركات القطاع الخاصة ضمن نسبة 5% وبالإضافة إلى ذلك، سيقدم صندوق مكافحة الإدمان وبرنامج "فرصة" خدماتهما على هامش الملتقى.