رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة إسبانية تفجر مفاجأة عن طريقة مواجهة بوتين للأسلحة الغربية في أوكرانيا

النبأ

كشفت صحيفة “البوبليكو” الإسبانية، أن روسيا نفذت حزمة من الإجراءات لمواجهة الأسلحة الغربية لأوكرانيا، ومنها أنها تهاجم طرق توريد الأسلحة الغربية.

وأكدت الصحيفة، أنه في مواجهة النقل اللامتناهي من الأسلحة الغربية لأوكرانيا، كرر الكرملين تحذيراته، خاصة فيما يتعلق باحتمال وصول طائرات F-16 التي تبرعت بها دول أوروبية أو الولايات المتحدة نفسها قريبًا.

شدد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في تصريح متلفز يوم الثلاثاء، على الأسلحة الغربية لأوكرانيا، مبينًا أن الغرب يزيد من إمداد أوكرانيا بالأسلحة والهدف هو دعم "الهجوم واسع النطاق" الذي يستعده نظام كييف ضد الحرب. الأراضي المحتلة.

وقال شويغو إنه إذا اكتشفت روسيا ممرات الأسلحة الغربية لأوكرانيا "فسوف تهاجمها".

في ظل هذه الظروف، ومع عدم اليقين المحيط بالهجوم المضاد الأوكراني، فإن شكوك بوريل بشأن نهاية الحرب ليست مفاجئة رغم الأسلحة الغربية لأوكرانيا.

 

اعلن بوريل قائلًا "أخشى بشدة أن تستمر الحرب من الآن وحتى الصيف. حشد بوتين أكثر من 300 ألف رجل، وهو ضعف العدد الذي كان لديه عندما شن الغزو. الوجود العسكري الروسي هائل على خط المواجهة." أوضح.


تعرض روسيا الوسائل لإطالة الحرب إلى أجل غير مسمى


أعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي بصوت عالٍ عن السؤال الذي يمر عبر أروقة بروكسل. لم يعد الأمر يتعلق بما إذا كانت أوكرانيا لديها القوة لاستعادة الأراضي التي انتزعتها روسيا منها بضربة واحدة أم لا. الخطر الواضح بشكل متزايد هو أن روسيا مستعدة للحفاظ على هذا الاحتلال ما دام كان ذلك ضروريًا بالوسائل العسكرية والاقتصادية اللازمة.

كما نشر معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (SIPRI) تقريرًا مزعجًا: زاد الإنفاق العسكري الروسي بنسبة 9.2 في المائة في عام 2022، أي ما يعادل 4.1 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، بتكلفة أعلى تصل إلى 80 ألف مليون يورو. حتى أن البيانات التي تعمل في أيدي المخابرات البريطانية ترفع هذا الرقم.

في مثل هذه الظروف، يكون السؤال التالي أكثر إثارة للقلق: هل تستطيع أوروبا والولايات المتحدة تحمل إنفاق مماثل لروسيا لمواصلة مساعدة أوكرانيا؟ النظرة ليست وردية أو مخالفة صيفية أم لا.