رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريطة أفلام عيد الأضحى المبارك.. أمير كرارة "البعبع" وأحمد فهمي "مستر إكس"

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى المبارك 2023

يشهد موسم أفلام عيد الأضحى 2023منافسة قوية، ومشاركة عدد من نجوم الفن، وعودة آخرين إلى شاشة السينما بعد غياب سنوات، "النبأ" ترصد خريطة أفلام عيد الأضحى لعام 2023: 

فيلم ع الزيرو

تدور أحداث الفيلم حول "حمزة" الشهير بـ "دراجون"، ولديه طفل مريض يسعى لعلاجه لكن حالته المادية متعثرة، ثم تتطور الأحداث ليصبح واحدًا من الأغنياء من خلال دخوله عالم تجارة الأعضاء البشرية.

أبطال ع الزيرو

فيلم "ع الزيرو" من بطولة: محمد رمضان، نيللي كريم، جومانا مراد، خالد الصاوي، وشريف دسوقي، والفيلم من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

ع الزيرو

فيلم البعبع

يعد فيلم "البعبع" عودة للفنان أمير كرارة للسينما بعد فيلم "كازابلانكا" الذي عُرض عام 2019 وحقق نجاحًا كبيرًا.

قصة البعبع

تدور أحداث الفيلم حول طبيبة صيدلانية تقع في حب المجرم "سلطان" أمير كرارة، الذي يقرر التوبة عن الإجرام، إلا أنه يواجه العديد من المواقف مع صديقه "سوكا" محمد عبد الرحمن، مما يتسبب في تغيير مجرى الأحداث رأسا على عقب. 

يشارك في فيلم "البعبع" كل من: أمير كرارة، ياسمين صبري، باسم سمرة، ومحمد عبد الرحمن توتا، ومحمد أنور، عباس أبو الحسن، وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي.

فيلم مستر إكس

يشارك في بطولة فيلم "مستر إكس": أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، صبري فواز، عمرو يوسف، مصطفى خاطر، إنتاج أحمد السبكي، إشراف عام خالد السبكي، سيناريو وحوار أحمد عبد الوهاب - أمجد الشرقاوي، تأليف أماني التونسي، إخراج أحمد عبد الوهاب.

قصة مستر إكس

تدور أحداث فيلم "مستر إكس" حول قصة حب تنشأ بين رئيس إحدى العصابات وبين محامية تضعها الظروف في طريقه فيحاول جاهدًا إبعادها عن كل المخاطر، في إطار كوميدي.

فيلم مستر إكس

فيلم تاج

يشارك في بطولة فيلم تاج: تامر حسني، ودينا الشربيني، وهالة فاخر، وساندي، وبيومي فؤاد، وليلى عز العرب، وهو إخراج سارة وفيق.

قصة تاج

تدور أحداث فيلم "تاج" حول البطل الخارق "سوبر هيرو"، والذي يقوم بدوره تامر حسني ويجسد شخصيتين لشقيقين توأم اسمهما تاج وهارون، ويمران بالعديد من الأزمات مع تتابع الأحداث في إطار كوميدي فانتازي.

فيلم الجواهرجي

فيلم "الجواهرجي" يعد عودة التعاون بين النجم محمد هنيدي والنجمة منى زكي بعد نحو 25 عاما منذ عرض فيلمهما الشهير "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الذي كان عرض في عام 1998 وحقق نجاحا كبيرا.

قصة الجواهرجي وأبطاله

يشارك في بطولة فيلم "الجواهرجي": محمد هنيدي، منى زكى، لبلبة، أحمد حلاوة، تارا عماد، أحمد صلاح السعدني، آسر ياسين، باسم سمرة، وعارفة عبدالرسول، وهو من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول أزمات الحياة الزوجية.

فيلم الجواهرجي

فيلم بيت الروبي

يحكي فيلم "بيت الروبي" قصة زوجين يعانيان من بعض المشاكل بسبب معاناة الزوجة من مشكلة في الإنجاب، مما يضطرها إلى اختطاف أحد الأطفال للتغلب على تلك المشكلة، في إطار كوميدي اجتماعي.

أبطال فيلم بيت الروبي

 يشارك في بطولته: كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، بجانب عدد من ضيوف الشرف منهم: محمد عبد الرحمن، سارة عبد الرحمن، وهو من تأليف محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي.

فيلم بيت الروبي

فيلم السرب

تدور أحداث فيلم "السرب" حول الضربة الجوية التي نفذها الجيش في ليبيا ضد تنظيم داعش الإرهابي، ويتناول وقائع حقيقية للجهات الأمنية المصرية في محاربة الجماعات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا.

أبطال فيلم السرب

الفيلم من بطولة: أحمد السقا، منى زكي، آسر ياسين، محمد ممدوح، عمرو عبدالجليل، مصطفى فهمي، هند صبري، شريف منير، وهو تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

فيلم السرب