رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: إعادة 3 ملايين جنيه مستحقات لورثة 10 عمال مصريين بالسعودية

القوى العاملة:عودة
القوى العاملة:عودة أكثرمن 3 مليون جنيه مستحقات

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، في الحصول علي مستحقاته 10 عمال مصريين بالمملكة، بلغت  408 آلاف و361 ريالا سعودىا، بما يعادل 3 ملايين و364 ألفًا و80 جنيها مصريا تقريبًا، وذلك بالتنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض، حيث جرى إرسال جميع المستحقات على حساب العاملين المصريين المتوفين التابع للسفارة بالرياض.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بالاهتمام ورعاية العمالة المصرية في المملكة والعمل على تحصيل مستحقاتها لدى جهات عملهم وفقًا للقوانين وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

مستحقات المصريين بالمملكة 

وأشار الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، إلي أن المكتب نجح في الحصول على مستحقات العمال: ناصر.م.ف، وإبراهيم. ش.ع، وهيبة. م. ح، ورمضان.ع.أ، وانور.ع، وعبد الدايم. ح. م، والدسوقي. أ. م، ومحمد. أ. ح، وأحمد. م. م، وهلال. ح. م.

وقال الملحق العمالي، أنه تم التنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض وارسال جميع المستحقات من حساب العاملين المصريين المتوفين التابع لسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض إلى ورثتهم بمصر من خلال القنصلية، كما تم إخطارهم لاستلام المستحقات من بنك ناصر الاجتماعي، بموجب إعلام الوراثة لكل حالة.

وأضاف أحمد رجائي، إن المكتب يقوم بمتابعة أحوال المصريين العاملين بالمملكة وحل مشكلاتهم، وإرسال التقارير للإدارة المختصة بالوزارة، كما يمكن التواصل مع المكتب من خلال الرقم 00966547022894، وارسال الشكاوى والاستفسارات.

في سياق متصل، سَلم وزير القوى العاملة حسن شحاتة،  شيكات تعويض وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية لـ 5 أسر لعمال متوفين، من العمالة غير المنتظمة، من محافظتي القاهرة وقنا بإجمالي مبلغ مليون جنيه يستفيد منها 23 فرد من أفراد تلك الأسر، مقدمة من شركة مصر للتأمين كتعويض من خلال وثيقة التأمين لحالات العجز الجزئي، أو الكلي، أو الوفاة، والتى أصدرتها الوزارة بالتعاون مع الشركة لحماية العمالة غير المنتظمة وأسرهم ورعايتها اجتماعيًا وصحيًا، وقد بلغ إجمالي التعويضات  10 ملايين و470 ألفًا و670 جنيها إستفاد منها 109 من العمالة غير المنتظمة خلال العام المنقضى 2022 فقط.