رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روشتة الأزهر للتخلص نهائيا من المال الحرام

النبأ

أوضحت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كيفية التخلص من المال الحرام؟

وقالت لجنة الفتوى، إن الله سبحانه وتعالى نَهانا عن أكل الحرام، وقال الرسول ﷺ أن الله لا يقبل التصدُّق إلا بـ المال الحلال؛ لأن الله طيِّب لا يقبل إلا طيِّبًا، وأن القليل من الحرام في بطن الإنسان أو على جسمه يمنع قبول الدعاء، ويؤدي في الآخرة إلى النار.

وأشارت  اللجنة إلى أن المال الحرام يجب التخلُّص منه عند التوبة، ويكون ذلك بردِّه إلى صاحبه أو إلى ورثته إن عُرفوا، وإلا وجب إخراجه تبرُّؤًا منه، لا تَبَرُّعًا بقصد الثواب.

بدأ أولياء الأمور في البحث عن رابط الاستعلام للتقديم في رياض أطفال الأزهر 2023، وذلك استعدادًا لالحاق أبنائهم بالمعاهد الأزهرية بدءًا من العام الدراسي المقبل.

وسيجري الاستعلام عن التقديم في رياض أطفال الأزهر عبر بوابة الأزهر الإلكترونية التي يمكن لأولياء الأمور التقديم من خلالها لأبنائهم.

موعد التقديم في رياض أطفال الأزهر

جديرًا بالذكر، أن قطاع الأزهر الشريف سوف يعلن عن فتح الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية لاستقبال طلبات مرحلة رياض الأطفال ومرحلة الصف الأول الابتدائي الأزهري في مختلف المعاهد الازهرية على مستوى محافظات الجمهورية سواء كانت «معاهد النموذجية، المعاهد العادية، المعاهد الخاصة» في الفترة المقبلة عقب الانتهاء من نتائج المراحل المختلفة.

شروط التقديم  الأزهر رياض الأطفال 


- ألا يقل سن الطفل المتقدم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال الأزهري والتعليم الأزهري عن 4 سنوات.
- ألا يقل سن الطفل عند التقديم في المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال عن 5 سنوات ولا يزيد عن 6 سنوات.
- يقل سن الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي الأزهري عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات في 1 أكتوبر 2023.
- في حالة وجود أماكن شاغرة في المعاهد الأزهرية يجوز النزول بالسن 6 أشهر.
- يمكن دون مخالفة شرط السن، يمكن قبول كل من له أخ مقيد أو أخت مقيدة بذات المعهد الأزهري واستثنائه من شرط الكثافة المقررة في حدود نسبة لا تتجاوز 10%.
- لا يجوز تقديم أوراق الطلبة في أكثر من معهد في وقت واحد.