رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

‫«الإسكان» طرح محال تجارية ووحدات إدارية في العاشر من رمضان والسادات

‫«الإسكان» طرح محال
‫«الإسكان» طرح محال تجارية ووحدات إدارية في العاشر من رمضان

أعلن المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، عن طرح 5 محال تجارية بأنشطة متنوعة وصيدلية بمساحات تتراوح بين (15م٢: 45 م٢)، بالسوق التجارية بالقطعة رقم 2/1 بالمجاورة 78 بالحي الـ11 بالمدينة، للبيع بمزاد علني.

ولفت رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إلى أن كراسة الشروط والمواصفات تُطلب من مقر الجهاز، وأن موعد عقد جلسة المزاد يوم الأربعاء الموافق 14 / 6 / 2023 بمقر الجهاز، وأنه يمكن للراغبين فى دخول المزاد المعاينة على الطبيعة للمحال فى مواعيد العمل الرسمية للجهاز.

طرح 10 محال تجارية بأنشطة متنوعة

وفي ذات السياق، أكد المهندس أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه تم طرح 10 محال تجارية بأنشطة متنوعة، وصيدليتين بمساحات تتراوح بين (21 م٢: 102 م٢)، و10 وحدات إدارية ومهنية بمساحات تتراوح بين (62 م٢: 119  م٢) بالمناطق المختلفة بالمدينة للبيع بمزاد علني.
ولفت رئيس جهاز مدينة السادات، إلى أن كراسة الشروط والمواصفات تُطلب من مقر الجهاز، وأن موعد عقد جلسة مزاد بيع المحال والصيدليتين، يوم الإثنين الموافق 19 / 6 / 2023 بمقر الجهاز، وأن موعد عقد جلسة مزاد بيع الوحدات المهنية والإدارية، يوم الإثنين الموافق 10 / 7 / 2023، وأنه يمكن للراغبين فى دخول المزاد المعاينة على الطبيعة للمحال والصيدليتين والوحدات فى مواعيد العمل الرسمية للجهاز.


في وقت سابق، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن يوم الأحد الموافق الأول من يونيو المقبل، سيكون موعد بداية طرح كراسات شروط حجز أراضي مقابر المسلمين والمسيحيين في مدن الشروق، والعبور، والعاشر من رمضان، بشرط أن تكون لقاطني تلك المدن، موضحة أن الموعد النهائي للتقدم يوم 15 يونيو.

وكشفت هيئة المجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز لـ423 قطعة أرض مقابر بمساحات تتراوح من 40 إلى 60 مترا مربعا، منها 261 للمسلمين، و162 للمسيحيين.

شروط حجز أراضي المقابر
وجاءت شروط حجز أراضي المقابر التابعة لهيئة المجتمعات العرمانية، كالتالي:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

- أن يكون المتقدم من سكان الشروق أو العبور أو العاشر من رمضان.

- ألا يكون المتقدم سبق له الاستفادة من أراضي مقابر هيئة المجتمعات العمرانية.

- لا يحق التقدم على أكثر من قطعة أرض مخصصة للمقابر.

وتابعت هيئة المجتمعات العمرانية، بأن تخصيص أراضي المقابر سيكون بمقابل الانتفاع، وعلى الراغبين في الحجز شراء كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة العاشر من رمضان في مواعيد العمل الرسمية.