رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو الحمل الخفي؟ وهل يمكن إنجاب طفل خلال 15 دقيقة فقط؟!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شاركت طالبة جامعية، تجربتها مع الحمل الخفي، والذي جعلها تنجب بعد 15 دقيقة فقط من علمها بأنها حامل!

وكانت كايلا سيمبسون تبلغ من العمر 20 عامًا عندما رحبت بابنتها مادي في نوفمبر 2021، بعد أن هرعت إلى غرفة الطوارئ بسبب ما اعتقدت أنه التهاب الزائدة الدودية.

في مقطع فيديو سريع الانتشار بعنوان "كيف أصبحت أمًا في غضون 15 دقيقة"، أوضحت الفتاة على تطبيق التيك توك، من ولاية نيوجيرسي كيف أنه كان لديها الحمل الخفي ولا تعرف.

وفي مقطع فيديو حصد ما يقرب من تسعة ملايين مشاهدة، ذكرت سيمبسون أنها لم تكن تعاني من أي علامات أو أعراض للحمل، حيث عانت سيمبسون، التي كانت طالبة في السنة الثانية في جامعة إنديانا في ذلك الوقت، من آلام شديدة في البطن لأول مرة عندما كانت في المنزل وانعطفت في كرة. 

في البداية، اعتقدت والدتها أنها تقلصات الدورة الشهرية، لكن سيمبسون أبلغتها بأنها قد انتهت لتوها من الدورة الشهرية، ورغم استخدام المسكنات إلا أن الألم لم ينته، عندما لم تكن سيمبسون قادرة على المشي على الدرج، عندما نقلتها والدتها إلى غرفة الطوارئ، قالت سيمبسون إنها كانت "تتألم بشدة حتى أنها لم تستطع المشي بشكل مستقيم".

وفقًا لسيمبسون، فقد قامت بعمل أشعة الموجات فوق الصوتية لاستبعاد الفتق أو كيس المبيض أو التهاب الزائدة الدودية. ثم لاحظت والدتها "شيئًا مألوفًا" على الشاشة يبدو أنه "أقدام صغيرة". ثم اكتشف الأطباء أن سيمبسون حامل، وبعد 15 دقيقة فقط أنجبت ابنتها ماضي.

ماذا حدث للفتاة اأثناء الحمل الخفي؟

قال سيمبسون: "طوال فترة الحمل الخفي" فقدت 30 رطلًا، وكان هذا هو أسوأ ما مررت به على الإطلاق وكانت دورتي الشهرية كل شهر". كانت ماضي طفلة تتمتع بصحة جيدة ولم تكن تعاني من أي مشاكل طبية على الإطلاق. في غضون تلك الدقائق الـ 15، تغيرت حياتي إلى الأبد".

وأضافت سيمبسون مازحةً أن ابنتها "قامت أيضًا بأكبر مزحة ستفعلها في حياتها".

وفقًا لعيادة كليفلاند، لا يتم اكتشاف حالة حمل واحدة من بين كل 475 حالة حتى حوالي 20 أسبوعًا، ولا يتم التعرف على حالة واحدة من بين كل 2500 حالة حمل حتى المخاض. 

مع الحمل الخفي، قد لا يعرف الشخص أنه حامل لأنه لا يعاني من أعراض الحمل الشائعة، أو قد يخطئ في اعتبار العلامات شيئًا آخر، وقد يكون لدى بعض النساء أيضًا اكتشاف عرضي طوال فترة الحمل، والذي قد يخطئ في فترة.

صدم الفيديو الفيروسي العديد من مستخدمي TikTok، حيث وصف بعض الأشخاص الحمل الخفي بأحدث مخاوفهم. 

انتهزت أخريات الفرصة لمشاركة تجاربهن مع حالات الحمل الخفي، والمثير للدهشة أن العديد من الأشخاص في التعليقات كان لديهم حالات حمل خفية خاصة بهم أو كانت نتيجة لحمل واحد.