رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى 26 مايو

الزمالك يحتفل بذكرى تتويجه ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية

النبأ

في مثل هذا اليوم من عام 2019،  26 مايو عاد الزمالك إلى عرش القارة الأفريقية السمراء، بتتويجه بلقب الكونفدرالية الإفريقية، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي، في النهائي بركلات الترجيح في المباراة النهائية والتي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ذكري حصول الزمالك على بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية 

 

وفي ليلة رمضانية مميزة، امتلئت مدرجات برج العرب بالإسكندرية، بالجماهير، وكان الزمالك قد خسر بهدف دون رد في المغرب ضد نهضة بركان المغربي، ولكن في مباراة الإياب، فاز الزمالك بهدف دون رد في الوقت الأصلي بعدما سجل محمود علاء من ركلة جزاء، قبل أن تقود ركلات الترجيح الزمالك للفوز بعد ركلة حاسمة سجلها زيزو لينجح الزمالك في الفوز والتتويج باللقب القاري الأول منذ عام 2002 وحصد الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه.
تلك البطولة كانت مع المدرب السويسري كريستيان جروس، والذي جاهد بشكل كبير، مع الزمالك بعدما صعد من دور المجموعات بصعوبة بالغة بعد ثلاث مباريات في الدور الثاني بطولية للزمالك أمام نصر حسين داي وبترو أتلتيكو الأنجولي مرورا إلى تخطي عقبة النجم الساحلي التونسي الصعبة، ليحصد الزمالك اللقب بنجاح.
واستطاع الزمالك أن يتوج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية،  بظهور قوي مع جروس الذي استطاع أن يثبت قوة الزمالك الدفاعية قبل رحيله عن الفريق والذي ساهم بشكل كبير في خسارة الفريق للدوري الممتاز في هذا الموسم.


الزمالك يحتفل بذكرى تتويجه بالكونفدرالية الأفريقية

احتفل نادي الزمالك بذكري تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية نسخة 2019 حيث مرت 4 سنوات على فوز الأبيض باللقب القاري بعد الفوز على نهضة بركان في المباراة النهائية.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأبيض على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: 
«تلك الليلة التي قدم فيها جمهورنا الوفي أعلي درجات الإنتماء وعشق الكيان، حيث أمتلأت مدرجات ستاد برج العرب علي أعينها من أجل الهتاف والتتويج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، مرت أربع سنوات على تتويج فريقنا بذلك اللقب».

وفاز الزمالك في تلك النسخة على نهضة بركان بنتيجة 5/3 بضربات الترجيح، بعدما انتهت مباراتي الذهاب والإياب بنفس بنتيجة 1/  لكلا الفريقين.


الزمالك راحة من التدريبات

منج  الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني،  اللاعبين راحة سلبية من التدريبات اليوم  الجمعة.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته يوم السبت المقبل على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة طلائع الجيش المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة والعشرين.