رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ردًا على انتقاد قرار وزير الأوقاف

تامر أمين: الناس بتطلع الفضاء وإحنا بناقش الصلاة على النبي الخميس ولا الجمعة

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

انتقد الإعلامي تامر أمين، موجة الاعتراضات الواسعة التي جاءت نتيجة قرار وزير الأوقاف بشأن تخصيص 5 دقائق للصلاة على النبي عقب الانتهاء من صلاة الجمعة.

وقال «أمين» خلال برنامج آخر النهار المذاع عبر فضائية النهار، اليوم الخميس، إن هناك بعض الأشخاص أصدروا فتوى بأن الصلاة على النبي عقب صلاة الجمعة بدعة.

وأضاف: «إحنا بقينا في زمن الهوس بالشهرة ووصل الأمر إلى أن دار الإفتاء أصدرت بيان للرد على وصف الصلاة على النبي يوم الجمعة بأنها بدعة».

وتابع الإعلامي تامر أمين: «هل انتهينا من كل مشاكلنا حتى نناقش هل الصلاة على النبي يوم الجمعة بدعة أم لا؟، الناس بتطلع الفضاء.. وإحنا بناقش الصلاة على النبي يوم الخميس ولا الجمعة».

كانت وزارة الأوقاف أصدرت توضيحا بشأن الدعوة إلى الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- غدًا عقب صلاة الجمعة.

وأكدت الوزارة أن إطلاق الدعوة إلى الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عقب صلاة الجمعة غدًا له أكثر من وجه.

وتابعت: «أولها حصول بركة الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ومنها التعبير عن مدى حبنا لسيدنا رسول الله واعتزازنا به وتوقيرنا له، بالإضافة إلى تعليم النشء الصلاة والسلام على نبينا وتعويدهم عليها، ومن أهمها ربط القول بالعمل كون موضوع الخطبة في هذا اليوم عن فضائل الصلاة والسلام عليه -صلى الله عليه وسلم-».