رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هشتاج يطالب بتدخل محافظ الإسكندرية ومحاسبة واضعى امتحانات الدراسات للشهادة الإعدادية

النبأ

سيطرت حالة من الغضب، على أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، فى آخر أيام الامتحانات لمادة الدراسات الاجتماعية، وذلك بسبب صعوبة الامتحان الذى وصفه البعض بالتعجيزى.

وتصاعدت حدة الغضب إلى ظهور دعوات وهشتاج انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى تطالب بمحاسبة واضعى امتحان الدراسات بالإسكندرية.

وفي هذا السياق، قال عاطف محمود، مدرس دراسات اجتماعية، أن امتحان دراسات الإسكندرية ٢٠٢٣، امتحان ثقيل وفيه أسئلة غير مباشرة، خاصة فى التاريخ.

وأكد مدرس الدراسات الاجتماعية، أن الامتحان “عايز طالب مذاكر كويس من أول السنه، بعكس الطالب الذى قام بفتح المنهج ليلة الامتحان، سيجد تعجيز وصعوبة فى حله”. 

فيما أعرب كيرلس غطاس، مدرس دراسات اجتماعية، عن رأيه في الامتحان، مشيرا إلى أنه صعب وسيء، وكله تفاصيل وغير مناسب لقدارات الطالب المتوسط، مشيرا إلى أن الدراسات أصبحت مادة غير سهلة على الطالب في الإعدادية، وتحتاج لمذاكرة.

واضاف أنه يؤخذ على واضع الامتحان بعض النقاط التي تحتمل اجابتين مثل النقطة رقم 2 في الخريطة تحتمل قصب السكر أو القمح وهو ما يعتبر ظلم للطالب لان نموذج الإجابة يتضمن إجابة واحدة فقط، إلى جانب بعض الأخطاء في سؤال صوب ما تحته خط، لم يضع خط تحت الكلمة التي يراد تصويبها.

ورأت هبة سيد، مدرس دراسات اجتماعية، أن امتحان الدراسات الاجتماعية الإسكندرية ٢٠٢٣، كالعادة امتحان مستواه صعب جدا  لا يقيس القدرات الفردية ما بين الطلاب.

هذا فى الوقت الذى دشن فيه أولياء الأمور، هشتاج يطالب بتدخل محافظ الإسكندرية، مثل، #نرجوا_من_السيد_محافظ_الاسكندريه_التدخل

#محاسبة_واضع_امتحان_الدراسات_الاجتماعية_للاعداداية
#محاسبة_صفاء_جويدة
#محافظة_الاسكندرية
#حسبي_الله_ونعم_الوكيل

وحث بعض أولياء الأمور غيرهم على الاتصال بالرقم 16528 للشكوى من الامتحان.