رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف عدم قدرة أمريكا على السداد بسبب الديون

تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط وسط مخاوف عدم قدرة أمريكا على السداد

هبطت أسعار النفط العالمية، خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط مخاوف عدم تجنب الولايات المتحدة التخلف عن سداد التزاماتها، وهو ما فاق تأثير احتمال إقدام تحالف «أوبك+» على المزيد من تخفيضات إنتاج.

تفاصيل انخفاض أسعر النفط العالمية

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات، أو 0.1 %، إلى 78.31 دولار للبرميل. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 74.18 دولار، بحلول الساعة 12:42 بتوقيت جرينتش، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وبحسب رئيس مجلس النواب، كيفين مكارثي، تم إحراز بعض التقدم في مفاوضات رفع سقف الديون الأمريكية، لكن لا يزال هناك العديد من القضايا العالقة، بينما يقترب الموعد النهائي لرفع حد اقتراض الحكومة الاتحادية البالغ 31.4 تريليون دولار أو المخاطرة بالتخلف عن سداد الالتزامات.

وعقد مفاوضون ممثلون للرئيس الديمقراطي جو بايدن ومكارثي ما وصفها الجانبان بمحادثات مثمرة يوم الأربعاء في البيت الأبيض محاولين إبرام اتفاق.

كما تعرضت أسعار النفط لضغوط من أنباء عن تراجع أقل من المتوقع لمعدل التضخم المرتفع في بريطانيا الشهر الماضي، حسب بيانات رسمية، مما زاد فرص رفع أسعار الفائدة.

النفط يتلقى دعما بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي

وفي وقتٍ سابق، تلقت أسعار النفط دعما من قول وزير الطاقة السعودي إن على البائعين على المكشوف الذين يراهنون على انخفاض أسعار النفط أن يحذروا.

واعتبر بعض المستثمرين ذلك إشارة على أن تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاء من بينهم روسيا، قد يبحث إقرار تخفيضات أخرى للإنتاج خلال اجتماعه في الرابع من يونيو.

وتلقى النفط دعما من الانخفاض الهائل غير المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 19 مايو الجاري، الذي أعلنته إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.