رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«قالت لي أنا مطلقة».. الجمع بين زوجين هروب سيدة من منزلها بالمرج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة، ملابسات اختفاء سيدة عن منزلها بمنطقة المرج، حيث تبيّن من التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن زواج عرفي وراء تغيب السيدة عن منزلها.

بداية تفاصيل الواقعة 

وكانت البداية بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة المرج، بلاغًا من مواطن أفاد فيه بتغيب زوجته عن المنزل عقب خروجها متوجهة إلى مكتب الصحة بالمرج ولم تعود مرة أخرى.

على الفور وجه اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث، لكشف ملابسات الواقعة.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمة "ياسمين" 34 عام، ربة منزل، خرجت من منزلها يوم الخميس الماضي، ولا توجد أية شبهة جنائية في تغيبها.

وأضافت التحريات التى أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن السيدة كانت تتواجد رفقة شاب داخل إحدى الشقق السكنية الكائنة بدائرة قسم شرطة المرج، وأنها على علاقة به "متجوزين عرفي".

وتابعت التحريات أن هدف السيدة من تغيبها عن المنزل وهو البقاء مع زوجها العرفي.

وألقت أجهزة الأمن القبض عليهما، وبمناقشتهما، نفى الشاب "الزوج الثاني" معرفته بزواج المتهمة من آخر قائلا: “قالتلي أنا مطلقة”.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة الجمع بين زوجين وفقًا للقانون 

وفقًا للمادة 275 من قانون العقوبات تُعاقَب الزوجة الزانية بالحبس مدة لا تزيد على سنتين مع النفاذ، والزاني بها يُحكم عليه أيضًا بنفس المدة وفقًا للمادة 275 من قانون العقوبات.

كما تنص المادة 277 من قانون العقوبات، على أن حق الزوج يسقط في تقديم شكوى ضد زوجته الزانية إذا كان قد سبق له ارتكاب الزنا في منزل الزوجية