رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة أدوبي تدخل مجال الذكاء الاصطناعي بميزة فريدة في برامجها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلقت شركة أدوبي بالولايات المتحدة الأمريكية لصناعة الصور الفوتوشوب، أداة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لإضافة أو إزالة كائنات "بطريقة سحرية" من الصور أو منها بموجه نصي بسيط.

وقالت شركة أدوبي بالولايات المتحدة الأمريكية لصناعة الصور إن إصدار Generative Fill، الذي تم إطلاقه يوم الثلاثاء، يستخدم Adobe Firefly ليكون بمثابة "مساعد رائد للذكاء الاصطناعي" للعملاء. 

يأتي هذا في أعقاب العديد من الأدوات المماثلة التي أصدرتها شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في الأسابيع الأخيرة والتي بدت أنها تتحدى هيمنة Photoshop في مساحة تحرير الصور.

قالت شركة أدوبي بالولايات المتحدة الأمريكية لصناعة الصور، إن إضافة الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقها سيؤدي إلى زيادة سرعة عملية التحرير للمستخدمين، على الرغم من أنها لم تعالج المشكلات المتعلقة بإساءة استخدام التكنولوجيا.

وقال آشلي ستيل، نائب الرئيس الأول في شركة أدوبي بالولايات المتحدة الأمريكية: "بصفته تطبيق تحرير الصور الرائد في العالم، يرمز Photoshop إلى الإبداع اللامحدود، ويمكّن عملائنا من الحلم بأعينهم مفتوحة".

وتابع آشلي: "نحن متحمسون لتقديم Firefly إلى Photoshop كمساعد إبداعي جديد لتحويل التصوير وتمكين العملاء من إحياء رؤاهم بسرعة خيالهم."

وفي منشور المدونة يوضح بالتفصيل الميزة الجديدة، وزعمت آدوبي أن الملء التوليفي يمكن أن ينتج "نتائج غير عادية" ويعلن "حقبة جديدة من الذكاء الاصطناعي" للصناعات الإبداعية.

الميزات الجديدة التي أضافتها شركة أدوبي

تتيح ميزة Generative Fill للمستخدمين وضع أي شيء يريدون في صورهم في ثوانٍ

يُظهر مقطع فيديو تعليمي مستخدم Photoshop يضيف سيارة قديمة وبركة إلى منظر طبيعي، قبل تمديد حواف اللوحة للسماح لأداة AI بملء خلفية بانورامية ممتدة تلقائيًا استنادًا إلى الإضاءة والمناظر الطبيعية الموجودة.

وذكر المنشور: "إن ظهور النماذج التوليدية يمثل فرصة جديدة للارتقاء بقدرات التصوير لدينا إلى مستوى آخر".

وتابع: "الملء التوليدي يطابق تلقائيًا المنظور والإضاءة ونمط صورتك لجعل المهام التي كانت تستغرق وقتًا طويلًا في السابق سريعة وتقدم نتائج مذهلة حقًا."

والأداة الجديدة متاحة حاليًا فقط لمستخدمي الإصدار التجريبي من فوتوشوب، ومن المتوقع أن يتبعها إصدار أوسع.