رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات الجيزة تصدر حكمها بشأن المتهم بحيازة 19 كيسا مخدرا في الوراق

جنايات الجيزة تصدر
جنايات الجيزة تصدر حكمها بشأن المتهم بحيازة 19 كيس مخدر

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة،  تاجر مخدرات بالسجن المشدد ١٠ سنوات وغرامة ٥٠ ألف جنيه، بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بمحافظة الجيزة.

كيس شفاف به نبات أخضر

وكان المستشار علاء السيد - المحامي العام أحال القضية رقم ١٧٧٤٥ لسنة ٢٠٢٢ جنايات الوراق إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم طبقًا لمواد الاتهام.
وذلك لأنه في يوم ٣٠ / ١١ /٢٠٢٢، أحرز المتهم بقصد الاتجار جوهرا مخدر "INdAZOLE carboxamides في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالأوراق أحرز سلاحا ناري غير مششخن (خرطوش)  دون أن يكون مرخصًا له بحيازته أو إحرازه.

وأكد مجري التحريات، أن المتهم قصد الاتجار فى المواد المخدرة بمحافظة الجيزة، وتم ضبطه وبحوزته ۱۹ كيسا بلاستيكيا شفافا يظهر بداخلها نبات أخضر عشبي الجوهر مخدر وكذا سلاح ناري فرد خرطوش، وبمواجهته أقر بحيازته الجوهر المخدر بقصد الاتجار فيه والسلاح الناري بقصد الدفاع وحماية تجارته الآثمة.

ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن عدد تسعة عشر كيسا شفافا بداخل كلا منهم نبات أخضر اللون والتي ثبت أن خلاصة تحتوي على مادة INdAZOLE carboxamides المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وثبت بتقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الوارد للفحص خرطوش وذو ماسورتين غير مششخنة عيار ١٦ وهو كامل وسليم وصالح للاستعمال.