رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يحتاج إلي ثلاث نقاط

الاتحاد يقترب من اقتناص دوري روشن السعودي.. ورونالدو يسجد بعد فوز النصر

إتحاد جدة
إتحاد جدة

بات فريق فريق اتحاد جدة، الذي يلعب بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، على أعتاب اقتناض دوري روشن السعودي، بعد تحقيق فوز ثمين على الباطن، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية فى جدة، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي.

ويحتاج الاتحاد إلى لثلاث نقاط فقط لحسم اللقب.

يأتي هذا في حين حقق النصر الفوز على الشباب بثلاث أهداف مقابل هدفين، في لقاء شهد سجود رونالدو بعد تسجيله الهدف الثالث.

اتحاد جدة على أعتاب الدورى السعودي  

سجل البرازيلى رومارينيو هدف الفوز لصالح الاتحاد ضد الباطن فى الدقيقة التاسعة من بداية المباراة.

وجاء تشكيل الاتحاد ضد الباطن، كالتالى: مارسيلو جروهي، مدالله العليان، أحمد حجازي، أحمد شراحيلي، عمر هوساوي، أحمد بامسعود، عوض الناشري، برونو هنريكي، عبد الرزاق حمد الله، كورنادو، رومارينيو.

بهذه النتيجة، يقطع فريق الاتحاد لاستعادة خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري السعودي، ليصبح على بعد انتصار وحيد من التتويج باللقب في الموسم الحالي.

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 66 نقطة يليه النصر ثانيًا (63 نقطة) ثم الشباب ثالثًا برصيد 53 نقطة.

وعاد اتحاد جدة للانتصارات من جديد بعدما تعادل مؤخرا مع الهلال، بهدفين لمثلهما، فى المباراة التى جمعتهما على "استاد الأمير فيصل بن فهد " بالرياض، كلاسيكو الكرة السعودية، ضمن مباريات الجولة 27 من المسابقة السعودية لموسم 2023.

الهلال يسقط فى فخ العدالة 
 

في الوقت نفسه سقط فريق الهلال السعودى أمام نظيره العدالة، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي، ضمن مواجهات الجولة 28 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023

العدالة ضد الهلال
سجل ماركوس أنتونسون هدف التقدم لصالح العدالة ضد الهلال عن طريق ضربة جزاء فى الدقيقة 23 من زمن المباراة، ثم أضاف بيدرو يوجينيو الهدف الثانى في الدقيقة 84.

وجاء تشكيل الهلال كالتالى: حبيب الوطيان - ياسر الشهراني - خليفه الدوسري - علي البليهي - محمد البريك  - جوستافو كويلار - اندري كاريلو - سالم الدوسري - موسى ماريجا - لوسيانو فيتو - صالح الشهري.

 

 

 

سجود رونالدو 

 

رونالدو يسجد في فوز النصر على الشباب 

 

اقتنص نادي النصر فوزًا مستحقًا على حساب نظيره الشباب بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدفين خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "مرسول بارك" ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2022-2023.

جاء هدفا الشباب عن طريق اللاعب كريستيان جوانكا في الدقيقتين 25، و40 على التوالي من المباراة المقامة بينهما حاليًا، بينما سجل أهداف النصر كل من تاليسكا، عبد الرحمن غريب، وكريستيانو رونالدو في الدقائق 44، 51، 59 من عمر اللقاء.
ويقود فريق النصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يبحث عن مواصلة سجله التهديفي في الدوري السعودي للمحترفين في قمة البطولة اليوم.

وأرجأت نتيجة مباراة اليوم الفريق الفائز بلقب الدوري السعودي للمحترفين بعد فوز النصر والاتحاد.

 

بهذه النتيجة يتواجد فريق النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 63 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 53 هدفًا وتلقي 17.

بينما جاء فريق الشباب في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 53 نقطة جمعها من الفوز في 16 لقاء والتعادل في 5 وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 53 هدفًا وتلقي 29.

يذكر أن آخر مرة حقق فيها النصر لقب الدوري السعودي كانت في موسم 2018-2019 قبل أن يهيمن الهلال على منصة التتويج به في السنوات الـ3 الأخيرة.

 


كريستيانو رونالدو يسجد بعد هدفه في الشباب

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، في تسجيل هدف بمرمى فريق الشباب، ضمن منافسات الجولة 28 لبطولة الدوري السعودي، وهو هدف الفوز لفريقه الذي منحه الثلاث نقاط.

وجاء الهدف في الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني، من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء.

ويعتبر هذا الهدف رقم 17 لرونالدو مع النصر، في كل البطولات منذ انضمامه إلى صفوف العالمي يناير الماضي.

ونشر موقع "جول" العالمي بنسخته السعودية، فيديو التقطه أحد المشجعين من المدرجات، يظهر فيه رونالدو يسجد بعد إحراز الهدف.

وقبل هدف رونالدو، حرمته العارضة من تسجيل التعادل للنصر أمام الشباب، عندما كانت تشير النتيجة إلى تقدم الأخير بهدف.

وجاءت محاولة رونالدو في الدقيقة 33، عندما انطلق عبدالرحمن غريب وأرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى رونالدو لها وسدد رأسية، لكن العارضة حرمته من تعديل النتيجة.

وانتهى اللقاء بفوز النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع العالمي رصيده إلى النقطة 63 في وصافة ترتيب الدوري السعودي، خلف الاتحاد صاحب الصدارة بـ 66 نقطة.