رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تداول امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية بالقليوبية

النبأ

نشرت جروبات الغش التابعة لـ "شاومينج" امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية، وذلك وسط حالة من الجدل بين أولياء الأمور خاصة في ظل عدم مرور فترة طويلة على فتح اللجان.

ونشرت جروبات الغش أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية التي  يؤديها طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية، وبعد دقائق بدأت تنشر الجروبات الإجابات الخاصة بتلك الامتحانات.

ويؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم الثلاثاء داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 امتحانات المواد التالية: العلوم بالقاهرة، اللغة الأجنبية والتربية الدينية بالجيزة، الجبر والتربية الفنية بالإسكندرية، الهندسة والكمبيوتر بالشرقية، الجبر والتربية الفنية بالغربية، الجبر والتربية الفنية في مطروح، الجبر والاحصاء في أسيوط، الجبر والتربية الفنية في المنيا، اللغة الأجنبية في القليوبية، العلوم بالأقصر، الدراسات والتربية الفنية بالمنوفية، الهندسة والتربية الفنية بالسويس.

وكانت قد انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، خلال الأيام الماضية في محافظات  : دمياط، الفيوم، البحر الأحمر، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وأسوان، وسوهاج، وبورسعيد، والبحيرة، والدقهلية، الوادي الجديد، كفر الشيخ

بدأ منذ قليل طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية، أداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية للفصل الدراسي الثاني 2023، وسط انتشار مكثف لرجال أمن القليوبية لتأمين اللجان وتوفير حالة من الهدوء في محيطها، حيث من المقرر أن يستمر الامتحان لمدة ساعتين، وبعدها بدأ امتحان مادة التربية الرياضية لمدة ساعة واحدة

وكان قد توافد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2023، حيث حرص الأهالي علي اصطحاب أبنائهم حتي لجان الامتحانات، كما حرص أيضا عدد من الطلاب علي المراجعة النهائية وقبل الدخول للجان. 

وفي هذا السياق أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على توفير الجو الملائم والهادىء للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان، وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات من أجل سلامة وصحة الطلاب وذلك في ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.

وقال محافظ القليوبية، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول المركزي، والتأكيد على ضرورة اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات والالتزام ببث روح الطمأنينة في نفوس أبنائنا الطلبة والطالبات.

كما تم مخاطبة رؤساء المدن والأحياء لإزالة كافة المخلفات والاهتمام بالنظافة في محيط المدارس، والتنبيه على مديري الإدارات التعليمية بمراجعة نظافة أسوار الإدارات والمدارس التابعة لها.

وأضافت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يبلغ 102816 طالبا وطالبة، موزعين على 443 لجنة امتحانية، منهم عدد 431 لجنة لعدد 102057 طالب وطالبة لشهادة الإعدادية العامة وعدد لجنة لـ6 طلاب مكفوفين، و5 لجان ل43 طالب من الصم وضعاف السمع، و6 لجان للشهادة الإعدادية المهنية بواقع 711 طالب وطالبة، وذلك على مستوى 12 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.

وأضافت، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أى مشكلة فور حدوثها.