رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل التعليم بالغربية: إجراءات مشددة لكشف أى وسائل للغش بامتحانات الإعدادية

وكيل وزارة التعليم
وكيل وزارة التعليم بالغربية

كشف ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية النقاب عن أن جميع اللجان التي يؤدي فيها طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات، يتم بها إجراءات مشددة من عمليات التفتيش، سواء الذاتي أو بأجهزة الكشف المعادن والأجهزة السلكية واللاسلكية، وذلك لتوفير أقصى درجات العدالة بين جميع الطلاب، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم.

وأضاف أن التعليمات الامتحانية والضوابط الواردة من الوزارة في هذا الشأن، صريحة وعادلة، وتحقق الصالح العام لجميع الطلاب، كما أن تنظيم اللجان والدخول في الأوقات المحددة للطلاب وأوراق الإجابة والأسئلة تحقق أقصى درجات الأمان للحفاظ على سرية الامتحان بين جميع الطلاب.

وأوضح وكيل الوزارة، أن مراكز توزيع الأسئلة بالإدارات التعليمية تلقى اهتمامًا كبيرًا وتأمينا عاليًا من الأجهزة الأمنية والخدمات الشرطية، حيث إن الامتحانات المحلية أمن قومي، شأنها شأن الامتحانات العامة، وبطبق عليها الضوابط الامتحانية والعقوبات التي صدرت في هذا الشأن، كما أن العقوبات التي حددها القانون بشأن الغش بجميع أنواعه رادعة، وتصل إلى إلغاء الامتحان والحبس والغرامة المالية.

408 لجان بالإدارات التعليمية ال10 على مستوى المحافظة 

 

وناشد وكيل الوزارة جميع أولياء الأمور، بضرورة التنبيه على أبنائنا الطلاب بعدم الحضور إلى اللجنة وبصحبتهم التليفون المحمول، والتنبيه عليهم بأهمية الإجراءات التي تتم لهم قبل دخول اللجان من عمليات التفتيش، حيث إنها تحفظ حقوقهم، وتنشر مبدأ العدل والمساواة وتحقيق التكافؤ في الفرص.

وعلى جانب آخر، اطمأن ناصر، على سير الامتحان بجميع اللجان البالغ عددهم 408 لجان على مستوى الإدارات التعليمية العشر، حيث يؤدي اليوم طلاب الشهادة الإعدادية البالغ عددهم 90428 طالب، امتحان مادتي الهندسة، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، كما يؤدي طلاب الإعدادية المهنية امتحان مادتي اللغة الأجنبية، والتكنولوجيا، والبالغ عددهم 2040 طالب في 15 لجنة على مستوى المديرية.

وأكد وكيل الوزارة أنه لا توجد أي شكاوى من الامتحان أو الورقة الامتحانية، مطمئنًا جميع أولياء أمور الطلاب، أن الامتحان اليوم في مستوى جميع الطلاب، ولا توجد أي صعوبات أو أجزاء خارجة عن المنهج المحدد من قبل الوزارة.

ونوه إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية على تواصل مستمر بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتصدى بكل حزم لأي محاولات غش، والتوجيه بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، لكى يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وسير الامتحان بصورة طيبة.