رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم الجيزة تصدر معلومات مشددة بشأن مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية

النبأ

تابع أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لجان مدارس هشام شتا الإعدادية بنات وفاطمة الزهراء التابعة لإدارة العمرانية التعليمية ولجنة مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

 وأشاد أشرف سلومة، بوعى أولياء الأمور لحرصهم على مستقبل أبنائهم ومنعهم من دخول الامتحان بالموبايل وتركه خارج اللجان.

 وأصدر مدير المديرية تعليماته لمديرى العموم بعدم دخول أى طالب اللجان بعد الساعة التاسعة والربع حرصًا على إنتظام العملية الامتحانية وتحقيقًا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.


وفى خلال زيارته، أثنى وكيل الوزارة على حسن سير العملية الامتحانية وانضباط اللجان والتزام العاملين داخل اللجنة وخارجها بالتعليمات الخاصة بشأن الامتحانات والتعليمات الصادرة من الوزارة والمديرية.

واطمأن سلومة من أبنائه الطلاب والطالبات خلال زيارته على مستوى الامتحان وأنه في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة من داخل الكتاب المدرسى.


وأكد على توفير الراحة والهدوء لأبنائه الطلاب لأداء الامتحان.
وشدد على  عدم إصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان حتى لو كان مغلقًا وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب كما دعا الطلاب إلى بذل مزيد من الجهد والمذاكرة للحصول على أعلى الدرجات.


وفى سياق متصل، وخلال سير أعمال الامتحانات طمأن سلومة أولياء الأمور وحثهم على التركيز مع أبنائهم في الأيام المتبقية من الامتحانات والبعد عن وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتسبب في تشتت الطلاب.

كما تابع سلومة سير الامتحانات داخل الإدارات التعليمية بالجيزة وذلك من داخل غرفة عمليات المديرية (مركزي) وبلغ إجمالي عدد المتقدمين 190764 طالب وطالبة بنسبة حضور 98%
هذا ولم ترد أيّة شكاوى من غرف العمليات الفرعية بالإدارات، وسادت أجواء الهدوء داخل وخارج اللجان.