رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. تطبيق ChatGPT مجاني لمستخدمي آيفون

تقنية ChatGPT
تقنية ChatGPT

أطلقت شركة OpenAI تطبيق ChatGPT لمستخدمي آيفون وسط طفرة في الإصدارات المزيفة من برنامج الدردشة الآلي الشهير AI، وتقول شركة AI أن التطبيق المجاني سيسمح للأشخاص بالتحدث إلى chatbot لأول مرة.

ويعد التطبيق المجاني هو أول منتج رسمي من OpenAI يظهر في متاجر التطبيقات، على الرغم من أن العشرات من الإصدارات المقلدة التي تسعى لتضليل المستخدمين أو احتيالهم متاحة حاليًا لمستخدمي iOSو Android.

وقال OpenAI إن تطبيق ChatGPT الجديد متاح على الفور في الولايات المتحدة وسيتم طرحه في بلدان أخرى في الأسابيع المقبلة، مع وجود إصدار Android من تطبيق ChatGPT قيد التطوير أيضًا.

تفاصيل التطبيق

كتب OpenAI في منشور مدونة يشرح بالتفصيل تطبيق جديد، وتابع: "نحن متشوقون لمعرفة كيفية استخدامك للتطبيق، نظرًا؛ لأننا نجمع تعليقات المستخدمين، فإننا ملتزمون بإدخال تحسينات مستمرة على الميزات والأمان في ChatGPT ".

وسيتمكن المستخدمون الذين ينزلون التطبيق من الوصول إلى سجل حساب ChatGPT الخاص بهم من الويب، بالإضافة إلى الوصول إلى نظام Whisper للتعرف على الكلام مفتوح المصدر من OpenAI. سيسمح ذلك للناس بالتحدث إلى أداة الذكاء الاصطناعي لأول مرة.

سيحصل المشتركون في ChatGPT Plus أيضًا على إمكانية الوصول إلى أداة GPT-4 الأكثر تقدمًا، بالإضافة إلى أوقات استجابة أسرع مقارنة بالمستخدمين المجانيين.

في الشهر الماضي، لاحظ الباحثون ظهور عدد "مثير للقلق" من تطبيقات الاحتيال داخل متجر تطبيقات MacOS، بينما لا يزال متجر Google Play غارقًا بتطبيقات ChatGPT غير الرسمية.

وكتب الباحث في الخصوصية Alex Kleber في تقرير نُشر في أبريل: "معظم هذه التطبيقات ليست سوى تقليد رخيص أو عمليات احتيال صريحة تفشل في الوفاء بوعودها وليست مثل التطبيق الحقيقي تماما".

وتابع بيان الشركة المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي: "لا تخدع هذه الحيل المستخدمين فحسب، بل تشوه سمعة المطورين الشرعيين وتعوق نمو النظام البيئي للتطبيق على نظام MacOS الأساسي."

وتقدمت شركة OpenAI بطلب للحصول على براءة اختراع لاختصار تقنية محادثة GPT في محاولة لقمع الاتجاه المقلق، لكن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي رفض تسريع الطلب الشهر الماضي.