رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حادثتين منفصلتين..

بينهم طفلة.. إصابة 3 أشخاص في حادثي سير بسبب السرعة الزائدة ببورسعيد

حادث - أرشيفية
حادث - أرشيفية

أصيب 3 أشخاص بينهم طفلة في حادثي سير مساء اليوم بحي الضواحى والشرق بسبب السرعة الزائدة وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم لهم.

تلقى اللواء مازن صبري مدير أمن بورسعيد إخطارًا من الدكتور مصطفى شعبان المشرف علي فرع التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، يفيد أنه وصل عن طريق سيارة الإسعاف إلى مستشفى الزهور أسماء سمير جبر، مصابة بسحجات وكدمات بالذراع والساق الأيمن، وريتاج السيد فاروق حسن، 15 سنة، مصابة بكسور وجروح متفرقة بالجسم، وذلك بعد أن صدمتهما سيارة مسرعة عند أول شارع الأمين أمام مساكن بنك الإسكان بحي الضواحي.

كما تلقى إخطارًا بوصول إلى مستشفى السلام بورسعيد محمد هيكل أمين، 50 سنة، مصاب بجروح وكدمة بالضلوع في تصادم سيارتين تاكسي أمام مدرسة ليسيه الحرية بحي الشرق ببورسعيد ويجري تقديم الإسعافات الأولية لهم.

وسؤال شهود عيان الحادثين، أن سيارتين اصطدمتا معا، وأسفرت عن إصابة شخص كما صدمت سيارة سيدة وطفلة وأن الحادثين بسبب السرعة الزائدة.

الإجراءات القانونية

وأمر مدير أمن بورسعيد بتشكيل فريق بحث جنائي للوقوف علي ملابسات الحادثين وتم تحرير المحضر الخاص بالواقعة، وتتولي النيابة العامة التحقيق. 

وانتقل رجال إدارة مرور بورسعيد إلى مكان الحادثين، وتم التحفظ على السيارات الثلاث ونقلهم إلى إدارة المرور تحت تصرف النيابة العامة، لتحقيق السيولة المرورية.

حوادث الطرق

وتشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.