رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القس بول ماكنزي

الصوم حتى الموت.. دين جديد وراء وفاة 179 شخصا من الجوع بكينيا

دين جديد وراء وفاة
دين جديد وراء وفاة 179 شخصا من الجوع بكينيا

كشفت واقعة العثور على 29 جثة مجهولة في كينيا، تفاصيل قيام قسيس بالدعوة إلى دين جديد يقوم على فكرة الصوم حتى الموت من أجل دخول الجنة.

وتقول سلطات التحقيق في كينيا، إن عدد ضحايا تلك الطقوس الغريبة وصل إلى 179 حتى الآن.

دين جديد وراء وفاة 179 شخصا من الجوع بكينيا

وتزعم القس بول ماكنزي، زعيم كنيسة جود نيوز إنترناشونال، طائفة دينية جديدة تدعو إلى قتل النفس كإحدى وسائل الخلاص في كينيا.

وبث القس بول ماكنزي، أفكاره الشيطانية في نفوس مريديه رافعًا شعار «الصوم من أجل دخول الجنة» طالبًا من أتباعه الامتناع عن الأكل والشرب حتى الموت من أجل الفوز بالجنة.

القس بول ماكنزي

ورفضت محكمة كينية، الإفراج بكفالة عن بول ماكنزي، ولا تزال السلطات تبحث عن جثث في قبور قليلة العمق منتشرة في جميع أنحاء غابة شاكاهولا، علاوة على بحثها عن أي ناجي من تلك الطقوس الغريبة.

وقالت مسؤولة محلية تدعى رودا أونيانشا، إن البحث اتسع ليشمل أجزاء أخرى من الغابة التي يتخذونها مقابر ومساكن لهم.

الصوم حتى الموت

وقال حفار قبور في موقع استخراج الجثث، إن من بين الجثث التي استخرجت 12 طفلا؛ ما يعني أنه كان يدعو الأهالي لتجويع أطفالهم ومنع الطعام عنهم كذلك محدثًا تلك المذبحة البشرية الجماعية.

وكان الصليب الأحمر الكيني، قال في أبريل الماضي، إنه تم الإبلاغ عن فقدان أكثر من 200 شخص لمكتب البحث عن المفقودين والمشورة الذي أنشأه في مستشفى محلي.

يشار إلى أنه أُلقي القبض على زعيم الطائفة بول ماكنزي في 14 أبريل بعد بلاغ أشار إلى وجود مقابر سطحية تحتوي على جثث ما لا يقل عن 31 من أتباعه.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الكيني وليام روتو إن تعاليم ماكنزي تتعارض مع أي ديانة.

وأضاف، في خطاب خلال مناسبة عامة غير مرتبطة بالواقعة خارج نيروبي: «السيد ماكنزي.. يتظاهر بأنه قس بينما هو في الحقيقة مجرم بشع».