رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم الجيزة: التنسيق مع مديرية الأمن وأقسام الشرطة لتأمين أوراق أسئلة الدبلومات الفنية

النبأ

أكد الأستاذ أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم الفني بالجيزة، بأن مدارس التعليم الفني بالإدارات التعليمية بالجيزة مستعدة لاستقبال أبنائنا الطلاب لأداء امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بكافة النوعيات والتخصصات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) الفصل الدراسى الثانى " الدور الأول " للعام الدراسي 2022_2023.

ومن المقرر بدء امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 20 مايو 2023 كما تنطلق الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية، يوم السبت، الموافق 27 مايو 2023 وحتى يوم الخميس 8 يونيو 2023  وتستكمل الامتحانات العملية بعد انتهاء الامتحانات النظرية بدءا من الجمعة 9 يوينو 2023 ولمدة أسبوع على دفعات للتخصصات (صناعى، زراعى) طبقًا للجداول المعتمدة المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد سلومة، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية يبلغ (58582) طالبا وطالبة بمختلف النوعيات والتخصصات (25529) صناعي، (3575) زراعى، ( 25352 ) تجارى،(4126) فندقي، موزعة على 195 لجنة.

وتم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان.

كما تم التنبيه على رؤساء لجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفقًا للقرارات والتعليمات الخاصة بهذا الشأن على ألا يتجاوز عدد الطلاب العدد من (16-18) طالب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين باللجان. 

وفى سياق متصل، أكد سلومة على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أى مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا. 

وأشار إلى أنه تم تخصيص عدد (48) إستراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة بعدد 20 إدارة تعليمية منها 28 إستراحة مخصصة للرجال وعدد 20 إستراحة للسيدات مخصص لهم عدد 1086 سرير كاملة التجهيزات مع إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.
كما أكد مدير تعليم الجيزة على توافر عدد 2 (خدمات معاونة) لكل إستراحة للعمل على التطهير والتعقيم مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة.

وشدد سلومة على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ غرفة عمليات المديرية مركزي عند حدوث أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها فورًا وعلى مديرى عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة مع توفير سبل الأمن والراحة لأبناء الطلاب.

ونبه سلومة على عدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى وإن كان مغلقا حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه.