رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فريق سان دييجو ينضم للدوري الأمريكي لكرة القدم

فريق سان دييجو ينضم
فريق سان دييجو ينضم للدوري الأمريكي لكرة القدم

أعلن مفوض الدوري الأمريكي لكرة القدم MLS دون جاربر رسميًا اليوم سماح MLS بإضافة الفريق رقم 30 بالدوري، فريق سان دييجو. الفريق الجديد سيبدأ اللعب في MLS اعتبارًا من عام 2025.
 سيلعب فريق سان دييجو في ملعب سنابدراجون، الذي تم افتتاحه في عام 2022 ويتسع لـ 35 ألف متفرج. وسيحتضن الملعب في يوليو المقبل مباراة نصف نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية 2023.

وتكفل الصفقة أن يكون نادي سان دييجو هو الأغلى في الدوري الأمريكي لكرة القدم MLS وأحد أغلى 10 أندية كرة قدم على مستوى العالم.

ويمتلك نادي سان دييجو الذي يلعب في محمد منصور، رجل الأعمال المصري والمستثمر المتميز الذي يتمتع بعلاقات عالمية وطيدة في رياضة كرة القدم. ويشارك منصور في ملكية النادي مجموعة رايت تو دريم التي يستحوذ عليها منصور عبر مؤسسها توم فيرنون وعضو مجلس إدارتها دان ديكنسون، بالإضافة لقبيلة سيكوان المحلية في سان دييجو، وماني ماتشادو نجم فريق سان دييجو بادريس للبيسبول. ويتولى الإداري الرياضي المرموق توم بين منصب الرئيس التنفيذي للنادي.


محمد منصور هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة رايت تو دريم مجتمع كرة القدم العالمي للأكاديميات والأندية، والشريك العالمي الذي يملك طرق مبتكرة لاكتشاف المواهب ورعايتها.

تأسست رايت تو دريم في غانا عام 1999، وكانت مهمة الأكاديمية المساهمة في تطوير الشباب والفتيات الموهوبين في كرة القدم فنيًا وتعليميًا. وفي عام 2021 استحوذ رجل الأعمال محمد منصور على الأكاديمية، وكان الهدف من ذلك الاستحواذ تقديم نموذج رياضي جديد يغير حياة الشباب والفتيات ويعزز من دور المسؤولية المجتمعية.


تمتلك رايت تو دريم حاليًا أندية وأكاديميات في مصر وغانا والدنمارك، والآن ينضم للمجموعة نادي سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية.  

طورت رايت تو دريم العديد من اللاعبين العالميين الذين لعبوا على أعلى مستوى سواء بالأندية أو المنتخبات، وشاركوا بالمسابقات الكبرى مثل دوري أبطال أوروبا وكأس العالم FIFA، بما في ذلك سبعة خريجين للأكاديمية مثلوا بلدانهم في كأس العالم 2022 بقطر. تدير رايت تو دريم نادي الدوري الدنماركي الممتاز نوردشيلاند، وهي التجربة التي حظت بإعجاب وتقدير عالميين.

تتواجد رايت تو دريم في مصر منذ عام 2021، وكانت النواة التي بدأ بها محمد منصور توسيع الاستثمارات عالميًا. تهدف الاستثمارات الرياضية الخارجية منح المواهب المصرية فرص أفضل للظهور والتنمية، فوجود أكثر من نادي تابع لـ رايت تو دريم في أكثر من دولة هو نجاح للاستثمارات المصرية وفرصة لتنمية ونشر المواهب مما سيعود بالفائدة على المنتخبات المصرية في المستقبل، حيث ستساهم في تقديم جيل متميز رياضيا ولديه وعي وثقافة وقادر على تحقيق ذاته من خلال فرص التعليم التي تتيحها المنظومة، حيث إن أحد أهم أهدافها منح المزيد من الفرص الاحترافية والتعليمية للموهوبين في مصر من اجل مستقبل افضل للكرة المصرية والشباب المصري بشكل عام، من خلال امدادهم بأفضل فرص التعليم والتدريب والتكيف مع الحياة المعاصرة من خلال الاحتكاك بالمواهب والخبرات العالمية التي تتيحها مجموعة منصور.
تمتلك رايت تو دريم في مصر أكاديمية لكرة القدم للشباب والفتيات، كما تستحوذ على نادي توت عنخ آمون للرجال والسيدات. يشارك فريق السيدات بالنادي ضمن الدوري الممتاز وتوج هذا العام ببطولة كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه.