رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مزاد علني لبيع سيارات تشليح بجمرك الحديثة في السعودية.. وهذه الشروط

جمرك الحديثة
جمرك الحديثة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، عن إقامة مزاد علني لبيع سيارات تشليح في جمرك الحديثة، وفق الضوابط والاشتراطات المذكورة، وذلك يوم الأربعاء 11 ذو القعدة 1444ه، الموافق 31 مايو 2023م.

ونوهت هيئة الجمارك أنه قد يتم استبعاد بعض السيارات المعروضة في هذه المنصة في حال قام أصحاب الشأن بفسحها قبل موعد إقامة المزاد، وفق أحكام نظام قانون الجمارك الموحد.

وأوضحت الجمارك أن شروط دخول المزاد العلني تتضمن دفع مبلغ تأمين إلزامي 50 ألف ريال بشيك مصدق باسم الهيئة، ودفع كامل القيمة بعد ترسية المزاد مباشرة، كما يشترط التسجيل المسبق لدى الجمرك، بالإضافة إلى أن المشاركة في المزاد تقتصر على الحاملين فقط لرخصة العمل في مجال تشليح السيارات.

ولفتت الهيئة إلى أن الشروط تتضمن أيضًا دفع عمولة السعي من إجمالي قيمة الشراء بنسبة 2.5% بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة على عمولة السعي بنسبة 15%، كما يجب على المشتري إخراج البضائع والسيارات المباعة خلال 3 أيام للبضائع والسيارات برسم الوارد و10 أيام للبضائع والسيارات برسم الصادر، وسيتم احتساب رسوم أرضيات في حال تجاوز المدة المسموح بها ومن ثمّ عرضها للبيع مرة أخرى.