رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

إحالة المتسببين فى تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية بالدقهلية للنيابة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بتحويل المتسبين فى تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية صباح اليوم للشئون القانونية، ووقفهم عن العمل ثلاث أشهر، بناء على قرار المحافظ، وإحالتهم إلى المحامى العام.

جاء ذلك بناء على ما ورد إلى ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بتسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية من رئيس غرفة العمليات، هانى عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وبعد التأكد من صحة الواقعة تم الاتصال على الفور بالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الذى أمر بإحالة المتسببين فى واقعه الغش إلى الشئون القانونية ووقفهم عن العمل ثلاث شهور، بقرار الوزير المحافظ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وعرضهم على المحامى العام لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون تجريم الغش.

كما تقرر إلغاء الامتحان الدراسات اليوم الخميس وتأجيله إلى يوم السبت الموافق 20 مايو وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وفى وقت سابق، أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية الغاء وتأجيله للسبت القادم، وذلك عقب تسريب امتحان الدراسات للشهادة الاعدادية بالدقهلية.

وأكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على التنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية والخدمية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنية، حرصا على توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات علي أكمل وجه، والتصدي بكل حسم لأي محاولات الغش.

وشدد على منع استخدام المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان حرصا على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

امتحانات الشهادة الإعدادية

وتجرى امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية، داخل 595 لجنة بمدارس المحافظة، بإشراف 17 إدارة تعليمية، تتواصل من خلال الغرف الفرعية بها مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم.

ويبلغ عدد المتقدمين إلى امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام 125 ألفا 247 طالبا وطالبة على مستوى مدارس التعليم الأساسي والمهنى في الدقهلية.