رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تجارية الجيزة تشيد بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار.. وتطاب بسرعة تنفيذها لدعم الاقتصاد

عادل ناصر
عادل ناصر

أشاد النائب عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة بالقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار مؤكدا أن القرارات التى وافق عليها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى  تمثل رسائل جادة  إلى  المستثمرين ورجال الصناعة ويوضح أن الدولة لديها رغبة حقيقية لحل مشاكل  قطاع الاستثمار وإزالة المعوقات التى تواجه الاستثمار والمستثمرين.

وأكد ناصر أهمية  قرارات المجلس الأعلى للاستثمارفى دعم الاتجاه للقطاع الإنتاجى خلال الفترة القادمة مما يؤثر على أداء  المستثمر، مشيرًا إلى أن  الفترة القادمة ستشهد  توجهات جديدة  وتشريعات تدعم أداء الاستثمار وستكون عنصر جذب.

وشدد رئيس تجارية الجيزة، على ضرورة  سرعة تنفيذ قرارات المجلس الاعلى للاستثمار بشأن العمل على إعادة هيكلة الشركات العامة والمساواة بين الشركات العامة والخاصة لتعزيز التنافسية  والشفافية فى التعامل مع القطاع  وضرورة  تحسين بيئة العمل لدعم الاستثمار والاقتصاد.

وذكر ناصر أن من أهم الملفات التى طرحها اجتماع المجلس الاعلى للاستثمار  ملف التعاملات الضريبية إذ ألزمت القرارات وزارة المالية بوضع سياسة ضريبية ثابتة ومعلنة لمدة 5 سنوات ما يسهم فى تحقيق الاستقرار الضريبى بالاضافة إلى الغاء المعوقات البيروقراطية  حيث حدد الاجتماع ضرورة اصدار  الجهات الموافقة على المشروعات خلال 10 أيام بحد أقصى وتبسيط قواعد تأسيس الشركات والتوسع فى إصدار الرخصة الذهبية وتنظيم آليات التخارج من السوق وسرعة البت فى الخلافات التجارية بالمحاكم الاقتصادية.

وأشار ناصر إلى أن  قرار تخصيص الأراضي وتكليف وزارة العدل بإعداد مجموعة من التعديلات التشريعية اللازمة للتغلب على القيود المتعلقة بتملك الأراضي  وتسهيل تملك الأجانب للعقارات سيكون خطوة جيدة لدفع المستثمر المحلى والاجنبى لاقامة المشروعات المختلف فى مصر.

وثمن رئيس غرفة الجيزة اعتماد حزمة من الحوافز الداعمة لعدد من القطاعات والمشروعات وخاصة فيما يتعلق بدعم القطاع الزراعي والصناعي باعتبارعهما عصب الاقتصاد المصرى وتوليهما الدولة اهتمام خاص