رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة بأسيوط تنظم ندوات للتوعية بأضرار التدخين والإدمان

 القوى العاملة بأسيوط
القوى العاملة بأسيوط تنظم ندوات للتوعية بأضرار التدخين

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، من خلال وحدة المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديًا بالتعاون مع  إدارة السلامة والصحة المهنية، سلسلة ندوات للتوعية تحت عنوان "التدخين والإدمان بين الحقيقة والأوهام"، وذلك بشركات في المدينة الصناعية بقرية الزاربي التابعة لمركز أبو تيج.

يأتي ذلك في إطار البروتوكول الموقع مع صندوق علاج ومكافحة الإدمان والتعاطي لرفع الوعي بمخاطر التعاطى والإدمان للمواد المخدرة بين فئات المجتمع، ولا سيما فئة العمال والمهنيين بجميع المواقع والمصانع على مستوى المحافظة، لكونها إحدى الفئات الأكثر عرضة للتعاطي بسبب كثرة المفاهيم المغلوطة عن تعاطى المخدرات.

ضرورة نشر الوعي الثقافي بمخاطر الإدمان والتعاطي

وأكد علي سيد مصطفى، مدير المديرية بأسيوط، ضرورة نشر الوعي الثقافي بمخاطر الإدمان والتعاطي، حيث نظمت وحدة المساواة بين الجنسين، وإدارة السلامة والصحة المهنية، سلسلة ندوات توعية لتحقيق الهدف المنشود من البروتوكول.

واستهدفت تلك الندوات العاملين بالشركة الدوليه للمستلزمات الطبية، وأيضًا شركة ماس للمستلزمات الطبية، وذلك بالمدينة الصناعية بقرية الزاربي التابعة لمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط.

وقال مدير المديرية إنه حاضر في الندوات محمد سيد مشرف، صندوق علاج ومكافحة الإدمان بالمحافظة، والكيميائية نجوى ناصف اسكاروس، الموجه الفني ومسئول التوعية والإعلام بإدارة السلامة والصحة المهنية، وعضو وحدة المساواة بين الجنسين، والكيميائي محسن مرشد، مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بأبو تيج.

وأشار إلى استمرار النشاط التوعوى للمديرية في الشركات العاملة في مختلف القطاعات داخل المحافظة للتوعية بمخاطر تلك الظواهر على الأفراد والمجتمع.

في سياق متصل، نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد، ندوة توعية تحت عنوان "السلامة والصحة المهنية وأهدافها والتوعية بأهمية التدريب لشباب الجامعات"، وذلك  بكلية علوم جامعة بورسعيد تهدف إلى تثقيف شباب الجامعة ورفع الوعى لديهم بأهداف السـلامة  والصحـة المهنيـة، تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن محمد شحاتة بضرورة نشر التوعية والتثقيف وتطبيق مبادئ وإجراءات السلامة داخل كافة مواقع العمل من أجل سلامة العامل والأفراد والمنشآت ومؤسسات الدولة.
وأوضح عبد الونيس عبد الله مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد، أنه تم تنظيم ندوة بكلية علوم جامعة بورسعيد، وتهدف إلى تثقيف شباب الجامعة ورفع الوعى لديهم بأهداف الســلامة  والصحــة المهنيــة.