رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها ماء جوز الهند.. مشروبات تعمل على خفض ضغط الدم

منها ماء جوز الهند..
منها ماء جوز الهند.. مشروبات تعمل على خفض ضغط الدم

يعد مرض ضغط الدمأكثر الأمراض شيوعًا خلال الآونة الأخيرة، ويتأثر ضغط الدم بالنظام الغذائي اليومي، ويمكن للنظام الغذائي منع الإصابة بمرض ضغط الدم، ويعد النظام المتوازن الغني بالعناصر الغذائية المتنوعة وقليلة الصوديوم هو أفضل نظام لمرضى ضغط الدم، كما أنه يعزز صحة القلب. 

 

مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم

 ماء جوز الهند: 

يساعد ماء جوز الهند في خفض ضغط الدم، لمحتواه المرتفع من البوتاسيوم، كما يمكن أن يساعد هذا المشروب الطبيعي، الكلى على طرد مستويات الصوديوم العالية من الجسم، وهو مطلب أساسي لخفض ضغط الدم، كما أن مستويات البوتاسيوم المرتفعة تساعد في صحة الأوعية الدموية بشكل عام في الجسم، وبالتالي تقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

 ميلك شيك الموز: 

الموز هو مصدر غني بالبوتاسيوم، وقد يكون مفيدًا في خفض ضغط الدم، حيث يحتوي الموز المخلوط مع اللبن أيضًا على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وهي معادن معروفة بأنها تساعد في خفض ضغط الدم

 عصير الطماطم:

 تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين، والتي ثبت أن لها العديد من الفوائد الصحية، ويحسن الاستهلاك اليومي لعصير الطماطم أو حساء الطماطم من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي والكوليسترول الضار.

 اللبن الرائب:

 اللبن هو مبرد ومشروب يومي يمكن إدراجه في النظام الغذائي، كما أنه غني بالكالسيوم والمغنيسيوم، ويساعد في إنقاص الوزن ويساعد في تقليل ضغط الدم.