رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات ضبط تشكيل عصابى لتجارة المخدرات تقوده سيدة فى التبين

مخدرات
مخدرات

قررت محكمة جنح التبين، تجديد حبس تشكيل عصابى لتجارة المواد المخدرة تقوده سيدة فى التبين، لمدة خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيقات.

تشكيل عصابى

كان رجال وحدة مباحث قسم شرطة التبين نجحوا فى ضبط بؤرة إجرامية وعناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطهم الإجرامى فى ترويج المواد المخدرة على المتعاطين، وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدر الحشيش.

المواد المخدرة

وردت معلومات إلى المقدم عز المليجى رئيس وحدة مباحث قسم شرطة التبين أكدتها تحرياته تفيد قيام سيدة وأربعة رجال بالاتجار فى المواد المخدرة، فاستصدر إذنا من نيابة التبين الجزئية بذات اليوم، ونفاذا لذلك الإذن انتقل إلى حيث مكان تواجد المتهمين بمسكن السيدة، وعثر معهم على المواد المخدرة، كما عثر فى إحدى الغرف على كمية كبيرة من المخدرات.

إقرارات المتهمين

بمواجهة المتهمين بالمضبوطات أقروا بإحرازهم المواد المخدرة، وعليه تم اصطحابهم إلى ديوان قسم شرطة التبين، وتحرر المحضر اللازم، وبعرضهم على نيابة التبين أنكروا التهم المنسوبة إليهم، والمحامين الحاضرين مع المتهمين طلبوا إخلاء سبيل المتهمين بأي ضمان تراه النيابة العامة، مستندين أن للمتهمين مكان ثابت ومعلوم، وتأسيسا على انتقاء مبررات الحبس الاحتياطي، ودفعوا ببطلان القبض والضبط والتفتيش لحصوله قبل صدور الإذن، وبطلان إذن النيابة العامة لبنائه على تحريات غير جدية، وانقطاع صلة المتهمين بالمضبوطات، وانفراد ضابط الواقعة بالشهادة، وكيدية الاتهام وتلفيقه.

قررات نيابة التبين

قررت نيابة التبين حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعى لهم التجديد في الميعاد القانوني، ويحرر للمتهمين فيش وتشبيه وتطلب صحيفة سوابقهم الجنائية، وترسل المضبوطات إلى المعمل الكيماوي للفحص والتحليل لبيان عما إذا كان يحوي ثمة مواد مخدرة من عدمه وفي الحالة الأولى بيان نوعها والجدول المدرج به.