رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاب يهدد طليقته بمقاطع مخلة بالشرف في المنوفية

تهديد بنشر فيديو
تهديد بنشر فيديو مخل

أقدم شاب يقيم في محافظة المنوفية على ارتكاب عدة جرائم ضد مطلقته، حيث قام شاب المنوفية إبان فترة علاقتهما الزوجية بالاستحصال على مقطع فيديو مخلة بالشرف خاص بها حال محادثتهما سويا عبر تطبيق موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك من خلال برنامج الماسنجر.

مقطع الفيديو

ثم قام شاب المنوفية بإرسال مقطع الفيديو المخل بالشرف عبر تطبيق الواتس آب مهددًا إياها بنشره على مواقع التواصل الإجتماعى بغية الحصول على مبالغ مالية، وقد تمكن شاب المنوفية بذلك التهديد من الحصول على مبالغ مالية قدرها ثلاثون ألف جنيه، ثم قام بإرسال ذلك المقطع لبعض أفراد عائلتها.

الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات

توجهت سيدة المنوفية إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بإدارة البحث الجنائى بديوان الوزارة، وتقدمت ببلاغ ضد مطلقها، وبأجراء الفحص الفنى تبين صحة ما جاء بأقوال المجنى عليها، وأن المتهم أرسل إليها مقطع الفيديو المخل بالشرف الخاص بها على هاتفها المحمول عبر تطبيق الواتس آب مهددًا إياها به.

مبالغ مالية

باستدعاء شاب المنوفية أقر بالتحقيقات باستحصاله على مقطع الفيديو المخل بالشرف والخاص بمطلقته المجني عليها، حال محادثتهما سويا عبر تطبيق الفيس بوك من خلال إستخدام برنامج ماسنجر وقيامه بإرساله إليها ابتغاء الحصول على مبالغ مالية.

جريمة تهديد

اتهمت النيابة العامة شاب المنوفية بارتكاب جريمة تهديد المجنى عليها مطلقته، بإفشاء أمر من الأمور الخادشة للحياء، عبارة عن مقطع فيديو خاص بها تحصل عليه، وذلك لحملها على القيام بعمل غير مشروع وهو إعطائه مبلغ مالي نظير عدم نشر ذلك المقطع المخل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإرسال إليها رسائل كتابية تتضمن تهديدا بنشر مقطع الفيديو المخل بالشرف.

القيم الأسرية

واضافت النيابة العامة أن شاب المنوفية كلف مطلقته المجنى عليه بأمر، وهو الانصياع له والرضوخ لأوامره بدفع المبلغ المالي نظير عدم نشر ذلك الفيديو المخل الذي يسئ لسمعتها، ويخدش شرفها، كما وجهت النيابة العامة له تهمة له بإذاعة مقطع الفيديو بغير رضاها بان أرسله إلى بعض أهليتها، واعتدى على حرمة الحياة الخاصة بها بأن نقل على هاتفه المحمول مقطع الفيديو المخل بالشرف الخاص بها بغير رضاها، واعتدى على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري بانتهاكه حرمة الحياة الخاصة بالمجني عليها، وتعمد مضايقة وازعاج المجني عليها بإساءة إستعمال أجهزة الإتصالات واحالته إلى محكمة جنايات شبين الكوم لمعاقبته طبقًا لمواد الإتهام.