رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم الأمني والذكاء الإصطناعي.. أبرز محاور المؤتمر العلمي الأول بأكاديمية الشرطة

المؤتمر العلمي الأول
المؤتمر العلمي الأول نحو تعليم أمني مميز بأكاديمية الشرطة

نظمت وزارة الداخلية المؤتمر العلمي الأول لكلية الدراسات العليا بعنوان (نحو تعليم أمنى متميز)، وذلك بمركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية بأكاديمية الشرطة.

اهتمام وزارة الداخلية بالأنشطة العلمية والبحثية لأكاديمية الشرطة

وشهد المؤتمر خلال جلسته الافتتاحية؛ كلمة لمساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، تحدث خلالها عن اهتمام الوزارة بالأنشطة العلمية والبحثية للأكاديمية ناقلًا تحيات اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية الذى تولى هذا المؤتمر جُل رعايته.

وأشار مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إلى مدى حرص الأكاديمية على جودة البرامج التعليمية التى تقدمها بما يلائم مستجدات الواقع وتحقيـق الأهـداف المرجـوة منها وفقًا لمعايير الهيئة القومية لضمان جـودة التعلـيم والاعتمـاد الأكـاديمي التابعـة لمجلـس الـوزراء، بالإضافة إلى إسناد مهام تدريسها إلى نخبـة متميـزة مـن أعضـاء هيئـة التـدريس بالجامعـات المصرية وأكاديميـة الشـرطة والعمل على تـوفير كافة المقومـات اللوجيستية والتكنولوجيـة اللازمـة التى تُسـهم فى تقديمها على الوجه الأمثل.

وأكد على ثوابت الإستراتيجية الأمنية المعاصرة وسعيها الدائم لدعـم عمليات التعاون والتنسيق مـع مختلـف المؤسسات التعليميـة والجامعـات المصـرية، وإبـرام بروتوكولات تعــاون علمـيـة مـع بعض الكليات بالجامعات المصرية والأجنبية.

وتناولت جلسات العمل بالمؤتمر عدد من المحاور والموضوعات الهامة، جاء أبرزها حول (التعليم الأمنى - جودة التعليم فى العصر الرقمى - والذكاء الإصطناعى وإستشراف المستقبل فى التعليم العالى الأمنى، والتعليم القائم على الجدارات لإستشراف المستقبل الأمنى، وقيادة التغيير وعلاقته بضمان جودة التعليم الأمنى)، بالإضافة إلى دور أكاديمية الشرطة فى تطوير التعليم الأمنى، وإستراتيجيات تطويره.

كما تخللت تلك الجلسات بعض المداخلات حول الرؤية المستقبلية فيما يتعلق بتنافسية التعليم الأمنى، وسبل التعاون الدولى فى هذا المجال، ودور الريادة فى جودة التعليم، بالإضافة إلى عرض (فيلم تسجيلى) عن أكاديمية الشرطة، حاز إعجاب الحاضرين لما لمسوه من منشآت أمنية عصرية متكاملة، وما يطبق من أساليب تكنولوجية متطورة قادره على تخريج عناصر وكوادر أمنية قادرة على التصدى لتحديات المهنة فى حفظ الأمن.

ومن جانبهم أعرب المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة فى ذلك المؤتمر العلمى المهم، مشيدين بما تطبقه أكاديمية الشرطة من أساليب تعليم وتطوير حديثة، معتمدة على أحدث التكنولوجيات العالمية، بما يسُهم فى تخريج عناصر وكوادر قادرين على القيام بمهامهم بجودة وإتقان.