رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تزامنًا مع امتحانات الإعدادية

خطة صحة الدقهلية ومديرية التعليم استعدادًا لماراثون الامتحانات

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

قام فريق من إدارة رعاية أطفال السن المدرسى بالدقهلية، على مدار اليومين الماضيين، بمتابعة سير أعمال امتحانات الشهادة الاعدادية بعدد 437 لجنة بمدارس الريف، وذلك تحت قيادة الدكتور ولاء السعيد.

وقالت الدكتورة ولاء السعيد، إن جميع فرق الإشراف الطبي جرى تدريبها على التعامل مع حالات الطوارئ وعمل الإسعافات الأول اللازمة وذلك بالتنسيق مع هيئة الإسعاف.

وأضافت أنه تم وضع خطة كاملة لدعم اللجان بالأطقم الطبية، لافتة إلى أنها تضم أطباء وتمريض تم تزويدهم بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وذلك للتعامل العاجل مع أي حالات طارئة.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار وتحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة توفير إشراف طبى متكامل تزامنًا مع انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية.

وفى وقت سابق أجرى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، جولة تفقد خلالها سير امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" الفصل الدراسي الثاني 2023 في يومها الأول من داخل مدرسة بدوي الابتدائية بمدينة المنصورة والتي تضم عدد 21 لجنة فرعية بإجمالي عدد طلاب 412 طالبا.

رافق "المحافظ" خلال تفقده سير الامتحانات ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ووحيد حشيش مدير إدارة شرق المنصورة التعليمية.

وأشار "مختار" إلى أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية المقرر لهم تأدية الامتحانات 125 ألفا و247 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في 595 لجنة على مستوى المحافظة.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الشهادة الإعدادية تنقسم إلى إعدادي عام وتضم 123 ألفا و705 طلاب وطالبات بعدد 580 لجنة، وإعدادي مهني وتضم 15 ألفا و42 طالبا وطالبة بعدد 15 لجنة، بالإضافة إلى لجان مخصصة لضعاف السمع وتضم 39 طالبا وطالبة ب7 لجان، ولجنة مخصصة للطلاب من ذوي البصيرة وتضم 7 طلاب.

وثمن "المحافظ" دور مديرية التربية والتعليم بالدقهلية علي التنظيم الجيد والاستعداد التام لضمان سير الامتحانات في جو يسوده الهدوء والطمأنينة لأبنائنا الطلاب ونتمني لهم مستقبل واعد ليخرج لنا جيل جديد يحمل راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية.