رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

قال هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، إن مدخلات الأعلاف تتحكم في أسعار اللحوم، وارتفاع أسعار اللحوم، أدى لانخفاض القوة الشرائية بنسبة 60%.

وأشار «عبد الباسط»، إلى أن المواطن الذي لديه دخل 10 آلاف جنيه يعاني من شراء اللحمة في ظل باقي المستلزمات، وذلك بسبب ارتفاع أسعار اللحوم بشكل مبالغ فيه.

وأضاف، أنه يجب التعاون بين المصدرين والبائعين لضبط الأسعار، موضحًا أن مصر كانت تنتج لحوم بلدية بنسبة 60 % وبعد خروج بعض المربين المحليين انخفض الإنتاج إلى 40 % واستيراد 60 %.

وأعرب نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، عن آماله أن يكون هناك أمل في زراعة الأعلاف على غرار القمح، حتى تقل تكلفة إنتاج اللحوم.

وتابع، أن 30 % من القصابين خرجوا من المنظومة، إضافة إلى 70 % من المربين عزفوا عن تربية المواشي بعد ارتفاع الأسعار وزيادة التكلفة، موضحًا أن سعر كيلو اللحم يتراوح ما بين 350 و370 جنيها عند القصابين ولا يجزي مع التجار، ولا يغطي أسعار التكلفة.

وأردف، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، أن مصر مرت بأزمات كثيرة وقليلة ولكنها لم تشهد ارتفاع أسعار اللحوم مثل الوضع الحالي، متابعًا: «أقسم بالله أن هناك جزارين أصيبوا بأمراض شديدة وجلطات بعد ارتفاع الأسعار وانخفاض حركة البيع».

وأوضح، أن العجول الحية وصلت أسعارها إلى 145 ألف جنيه، إلى 150 ألف جنيه، مستبعدًا أن يكون هناك حلول من شأنها خفض الأسعار مع حلول عيد الأضحى.