رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مذكرة تطالب ضياء رشوان بعدم تمثيل «صوت الشعب» في الحوار الوطني

حزب صوت الشعب
حزب صوت الشعب

تقدم محمد فتحي الشريف المتحدث الرسمي باسم حزب صوت الشعب بمذكرة إلى الدكتور ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني، يطالبه فيه بعدم تمثيل اى من أفراد حزب صوت الشعب في الحوار الوطني، موضحا أن لجنة شئون الاحزاب قد قضت مؤخرا بخلو منصب رئيس الحزب وقياداته العليا لحين الفصل في النزا ع القانوني القائم داخل الحزب.
وتابع المتحدث في المذكرة المقدمة: "نرجو عدم اعتماد تمثيل اى طرف من الأطراف أو السماح لاى طرف بالتحدث باسم الحزب حتى يتم حل النزاع القائم حاليا وذلك احتراما للقانون والجهات القضائية التى تنظر في النزاع القائم".
وطالب المتحدث الرسمي منسق الحوار الوطني بعدم تمثيل اى من الأفراد تحت صفة حزبية متعلقة بصوت الشعب لإنه لايوجد من يحق له جمل خذخ الثفة حاليا بموجب قرار لجنة شئون الأحزاب.

وكانت هيئة محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، قررت يوم الخميس الماضي تأجيل نظر الدعوي المتعلقة ببطلان القرارات الصادرة عن محمد بدران وأحمد البراوي، خلال إدارتهما لحزب صوت الشعب قبل صدور قرار لجنة شؤون الأحزاب بخلو منصب رئيس الحزب والقيادات إلى 25/5  الشهر الجاري لإعلان المدعي عليه الثاني بالعنوان الوارد برد لجنة شوون الاحزاب ببني سويف وإطلاع المدعي عليه الأول علي عريضة الدعوي.
وشهدت الجلسة  في ذلك اليوم جدلا بين محامي المدعي والمدعي عليه، حيث اكد المحامي بالنقض، طارق عبد الرحيم محامي المدعي خلال الجلسة بطلان جميع القرارت الصادرة وإنه لا تستند إلى اي سند قانوني أو أعراف حزبية، مشيرا إلى أن جميع قرارات المدعي عليه خالفت قانون الأحزب.

فيما تحفظ محامي المدعي عليه على كلام محامي المدعي، مؤكد إنه مستغرب من إقامة الدعوي من الاساس، ولا يعلم سبب إقامة المدعي الدعوي على المدعي عليهما، مشيرا إلى أن جميع القرارات الصادرة عن المدعي عليهما صحيحة ولا تخالف القانون. 
يذكر أن لجنة شوون الأحزاب قررت خلو منصب رئيس حزب صوت الشعب وقياداته بعد أن تقدم محمد فتحي الشريف المتحدث باسم الحزب وآخرين من أمناء المحافظات بشكوي إلى لجنة شؤون الأحزاب يطالب فيها اللجنة بإصدار قرار حول مدي صحة تفويض أحمد البراوي وكيل المؤسسين للحزب، لمحمد بدران برئاسة الحزب والقرارات الصادرة عنه.