رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني

امتحانات
امتحانات

رغم أن الامتحانات لم تنته بعد، ومازالت مستمرة، إلا أن أولياء الأمور يتساءلون عن أعمال التصحيح، ومواعيد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن نتائج الامتحانات سوف تعلن في المدارس وليس بشكل مركزي، وذلك بعد انتهاء أعمال الامتحانات والتصحيح ورصد الدرجات، على أن يتم إضافة درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول  إلى درجات امتحانات الترم الثاني وتحدد حالة الطالب راسب أم ناجح، وتشمل درجات امتحانات الترم الأول تقييم الطالب أعمال السنة.

وأعلنت الوزارة، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية مازلت جارية، ولم يتم الانتهاء من الامتحانات حتى الآن، مشيرة إلى أنه سوف يتم إعلان النتائج عقب انتهاء مرحلة التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها.

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية

 

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، أمس الأحد الموافق 14 مايو 2023، في 10 محافظات على مستوى الجمهورية، بينما انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى السبت 6 مايو الجارى.

ورغم إعلان وزارة التربية والتعليم اتخاذ إجراءات مشددة للقضاء على الغش في الامتحانات، إلا أن جروبات شاومينج على تطبيق تليجرام، المعروفة بنشر الامتحانات والمساعدة على الغش في الامتحانات تداولت صورا، تزعم أنها تخص أوراق أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية في الفيوم، كما نشرت أوراق أسئلة امتحان الجبر الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية في الدقهلية.

وتم تداول أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في محافظتي الفيوم والدقهلية، بعد نحو 10 دقائق من بدء الامتحانات في المحافظتين، وقامت جروبات شاومينج بنشر إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية التي نشر صورها على تليجرام لمساعدة طلاب الشهادة الإعدادية في الفيوم والدقهلية على الغش.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت مجموعة من المحظورات في امتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية؛ من أجل القضاء على ظاهرة الغش وتسريب أوراق الأسئلة إلى جروبات الغش على مواقع السوشيال ميديا، منها حظر استخدام الموبايل أو السماعات الذكية أو الساعات الذكية أو اصطحاب الكتب والمذكرات داخل اللجان، أو الكتابة على الادوات المدرسية.