رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة أمنية على المقابر لضبط تجار الأسلحة والمخدرات وتنفيذ 8150 حكما قضائيا

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية  حملة أمنية بمحيط مقابر بإحدى قرى مركز شرطة دسوق بمحافظة كفر الشيخ بعد شكاوى عن استغلالها في المخدرات وتجارة الأسلحة.

حملة أمنية على المقابر لضبط تجار الأسلحة والمخدرات وتنفيذ 8150 حكما

 قضائيا


رصدت المتابعة الأمنية ما تم نشره على أحد الحسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، متضمنًا ادعاء صاحب الحساب قيام بعض الخارجين على القانون باستغلال منطقة المقابر بإحدى قرى مركز شرطة دسوق بمحافظة كفر الشيخ للاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية وممارسة الأعمال المنافية للآداب.
تنفيذ (8150) حكما قضائيا متنوعا بكفر الشيخ


وبالفحص، تبين عدم ورود أية بلاغات فى هذا الشأن، كما قامت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ باستهداف المنطقة محل الشكوى بالعديد من الحملات خلال الآونة الأخيرة، أسفرت جهودها عن ضبط (77 قضية متنوعة "حيازة مواد مخدرة – سلاح - مشاجرة) بإجمالي 79 متهما، وتنفيذ (8150) حكما قضائيا متنوعا.. وجار استمرار توجيه الحملات بالمنطقة المشار إليها لضبط كافة المخالفات.  

وفى سياق متصل أثناء مرور ضابط الرائد محمود ياسر ضابط مباحث قسم شرطة قصر النيل لتفقد الحالة الأمنية، وحال تواجده بشارع معروف بمنطقة وسط البلد بعد منتصف الليل، شاهد أحد الأشخاص يجلس مرتكزا على قدميه بجانب الطريق ممسك بيده سرنجة، ويستعد لحقنها لنفسه.

الهيروين المخدر

توجه ضابط مباحث قسم شرطة قصر النيل نحو هذا الشخص، وبالاقتراب منه تبين له أن داخل الحقنة سائل أصفر اللون، يشبه سائل الهيروين المخدر، فقام ضابط المباحث بضبطه، والتقاط الحقنة منه، وأعلمه بشخصه وطبيعة عمله بقسم شرطة قصر النيل.

تحقيق شخصية

بسؤال ضابط مباحث قسم شرطة قصر النيل الشخص المقبوض عليه عن تحقيق شخصيته، قدم له بطاقة تحقيق شخصية وتبين أنه شاب يبلغ من العمر 31 سنة، وبتفتيشه عثر بحوزته على لفافة من البلاستيك الشفاف بداخلها مسحوق بيج اللون يشبه مسحوق الهيروين المخدر، وبمواجهته عما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بإحرازه للمضبوطات بقصد التعاطى.

النيابة العامة

تم اصطحاب المقبوض عليه والمضبوطات لديوان قسم شرطة قصر النيل، وتحرر المحضر اللازم بعد تحريز المضبوطات، وبعرض المتهم على نيابة قصر النيل، وبسؤاله شفاهة عن التهم المنسوبة إليه، واعلامه بعقوبتها وإخطاره أن النيابة العامة هي التي تباشر معه اجراءات التحقيق، أنكر ما نسب اليه من إتهام وبسؤاله عما إذا كان معه شهود نفي أجاب سلبًا.

الطب الشرعي

قررت نيابة قصر النيل إرسال المتهم إلى مصلحة الطب الشرعي لندب أحد خبرائها لأخذ العينات اللازمة منه لفحصها، وبيان عما إذا كانت تحوي مواد مخدرة من عدمه، وبيان نوعها والجدول المدرج بها، جاءت نتيجة عينتي الدم والبول الخاصين بالمتهم تحتوي على المورفين المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، وبناء عليه قررت نيابة قصر النيل إحالة المتهم إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة إحراز وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.