رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عصابة سرقة السيارات تنهي حياة سائق ميكروباص في بني سويف

ميكروباص
ميكروباص

كشفت أوراق قضية قتل سائق بنى سويف وحرق سيارته أن وراء ارتكاب الواقعة، تشكيل عصابي اجرامى لسرقة السيارات ومساومة مالكيها فى إعادتها نظير مبالغ مالية.

تشكيل عصابى

حيث تبين أن أربعة أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم، للسطو على المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم دون وجه حق، وذلك كرهًا عنهم وللوصول لغايتهم الإجرامية، واباحوا لأنفسهم قتل أي نفس تقف في مواجهتهم تنفيذًا لغايتهم وجرمهم وظلمهم وسعيهم في الارض فسادًا، فأعدوا لتنفيذ ذلك أيضًا سلاحًا ناريا عبارة عن فرد خرطوش، واخرى أسلحة بيضاء عبارة عن مطاوى وإنفاذا لذلك القصد الإجرامي.

سائق ميكروباص

وقام أولهم باستدراج سائق ميكروباص بنى سويف، الذى يعمل على خط اهناسيا بمحافظة بنى سويف إلى موقف سيارات المنيب بمحافظة الجيزة، وذلك بالاتصال به على هاتفه المحمول، من أحد الأرقام بحوزته بحجة توصيله وباقي المتهمين من القاهرة إلى مدينه اهناسيا بمحافظة بنى سويف، حيث حضر إليهم وتقابلوا بشارع صلاح سالم بجوار مرور عين الصيرة، حيث استقلوا معه السيارة، وطلبوا منه التوجه إلى مساكن الفسطاط امام عمارة تحت الإنشاء.

إشعال النيران

ثم قاموا بتهديده بالسلاح الناري والمطاوى التى بحوزتهم، للأستيلاء على سيارته، ولرفضه واعتراضه على ذلك قام المتهم الأول بإطلاق عيار نارى من سلاحه الذي كان بحوزته مصوبا إياه بمنطقة الصدر، محدثًا به إصابة قاتلة بالرئة أودت بحياته، واستولوا على سيارته ولاذوا بالفرار، وخوفًا من ضبطهم والسيارة بحوزتهم، قاموا بإشعال النيران في السيارة بمنطقه سكنية بدائرة قسم شرطه الوايلي.

السلاح الناري

وبضبط المتهمين الأول والثاني اقرا بارتكابهم للواقعة بالاشتراك مع المتهمين الثالث والرابع، وأرشدا عن مكان اخفائهما السلاح الناري، حيث تم ضبطه، وضبط طلقتان وكذلك المطاوى بحوزة المتهم الثاني، وتحرر عن واقعة إحراق السيارة محضر.


قسم مصر القديمة

كان قسم مصر القديمة تلقى بلاغًا من مستشفى المنيرة العام يفيد إصابة المجني عليه سائق ميكروباص بنى سويف بطلق ناري خرطوش بالصدر من الجهة اليسرى، وبمناقشته قبل وفاته من قبل رئيس مباحث القسم، أخبره بتعرضه لواقعة سرقة سيارته الميكروباص من آخرين ولاعتراضه لهم أطلق إحداهم صوبه عيار ناري احدث إصابته.

التحريات

وباجراء التحريات حول الواقعة، أكدت قيام المتهمين إرتكاب الواقعة، وأن المتهمين قاموا بتكوين تشكيل عصابي إجرامي لسرقة السيارات ومساومة مالكيها في اعادتها نظير مبالغ مالية نظرًا لمرورهم بضائقة مالية وعدم العمل فوجدوا ضالتهم في سائق ميكروباص بنى سويف، الذي سبق وأن قام بتوصيل المتهم الأول وأهليته إلى مدينة اهناسيا لحضور عزاء أحد الأقارب.

مساكن الفسطاط

وأضاف أنه يوم الواقعة قام بالاتصال به بحجة توصيله وأسرته إلى مدينة اهناسيا عدة مرات حتى تمكن من استدراجه، وكمنوا له بجوار مرور عين الصيرة، واستدرجوه إلى منطقه مساكن الفسطاط بحجة إحضار الحقائب والسيدات، وما أن تمكنوا به هددوه بالسلاح الناري والمطاوي، التي كانت بحوزتهم للاستيلاء على السيارة الميكروباص قيادته، طالبين منه النزول منها وتركها ولرفضه ذلك ومقاومته لهم لمنعهم من ذلك ولحرصهم على تنفيذ مخططهم الإجرامي، عاجله المتهم الأول بطلق ناري.


محكمة النقض

ثم استولوا على تلك السيارة بالفرار، وقاموا باخفائها بمنطقة الوايلى، وخوفًا من إكتشاف أمرهم قاموا بإشعال النيران فيها ونفاذا لإذن النيابة العامة بضبطهم واحضارهم، تمكن رئيس مباحث قسم شرطة مصر القديمة من ضبط المتهمين الأول والثاني، وعثر بحوزة الثاني على السلاح الناري والمطاوى المستخدمين في الحادث، وبأحالتهم إلى محكمة جنايات القاهرة قضت بإجماع الآراء بمعاقبة كل منهم بالإعدام شنقًا عما اسند اليهم، وبعرض طعنهم على محكمة النقض أيدت الحكم المتقدم.