رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين مقابل هدف..

الإسماعيلي يفوز والزمالك يسقط بأخطاء أوسوريو

الإسماعيلي يفوز والزمالك
الإسماعيلي يفوز والزمالك يسقط بأخطاء أوسوريو

سقط فريق الزمالك فى فخ الهزيمة أمام الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف للمرة السابعة هذا الموسم فى أول سقوط للفريق الأبيض مع المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، الذى ارتكب كل الأخطاء بداية من التشكيل الذى بدأ به اللقاء الملئي باللوغاريتيمات والتغييرات الغير مفهومة حيث أكمل اللقاء دون مهاجم صريح بعد بخروج سامسون بجانب استمرار شيكابالا وعدم وجود دور واضح لاحمد سيد زيزو والبديل عبد الله  نيمار.

ولعب محمد عادل حكم اللقاء، دور كبير في فوز الإسماعيلي  بتجاهل إحتساب فاول لصالح إبراهيما نداي، قبل هدف الإسماعيلي الأول.

كما تجاهل احتساب ضربة جزاء واضحة لصالح الزمالك  بعد اصطدام الكرة فى  يد باهر المحمدي من تسديدة شيكابالا.

مستوى الزمالك الكارثي مع طريقة اللعب الغريبة الخاصة بخوان كارلوس أوسوريو ساهمت في خسارة الزمالك بجانب رعونة محمد أشرف روقا الذي كان ولا يزال يثبت أنه لا يستحق ارتداء قميص الزمالك.

ومنح محمد عادل حكم المباراة هدف للإسماعيلي بعدما تغاضى عن احتساب ركلة حرة واضحة للغاية لنداي والذي جاء بعدها الهدف مباشرة.

تخاريف أوسوريو  وإصابة الونش وهدايا محمد عادل إلى الإسماعيلي تهزم الزمالك

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد صبحي وحاتم سكر ومحمود حمدي " الونش" وحسام عبد المجيد ومحمود شبانة ومحمد أشرف "روقا" وأحمد سيد "زيزو" ومحمود عبد الرازق " شيكابالا"، ومصطفى شلبي وسامسون أكينولا وإبراهيما نداي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وأهدر فراس شواط فرصة للدراويش في الدقيقة الثانية من رأسية علت العارضة، وتوالت محاولات أصحاب الأرض للتسجيل في حين سنحت أول فرصة للزمالك في الدقيقة الثامنة من عرضية لإبراهيما نداي أبعدها دفاع الدراويش.

وبمرور الوقت بدأ الزمالك ينشط ويبادل الإسماعيلي الهجمات، وفي الدقيقة 19 نجح ياو أنور في تسجيل هدف التقدم للدراويش من متابعة لتسديدة أحمد مدبولي التي ارتدت من محمد صبحي حارس الزمالك ليسدد في المرمى على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 28 كاد أحمد مدبولي أن يحرز الهدف الثاني لأصحاب الأرض من تسديدة اصطدمت بالعارضة وتحولت لضربة مرمى، وفي الدقيقة 30 كاد حسام عبد المجيد أن يدرك التعادل للزمالك من ضربة رأسية ولكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 38 نجح إبراهيما نداي في تسجيل هدف التعادل للزمالك من تسديدة من داخل منطقة جزاء الدراويش سكنت على يسار الحارس، وتعرض محمد فوزي حارس الإسماعيلي للإصابة ودفع الجهاز الفني بأحمد عادل عبد المنعم بدلا منه،  وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للخشونة مع حاتم سكر للخشونة، وكثف الفريقان محاولاتهما في الدقائق الأخيرة لتسجيل التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني أنقذ محمد صبحي مرمى الزمالك من فرصة للدراويش من أمام عماد حمدي، وبعدها أهدر السنغالي إبراهيما نداي فرصة لأبناء ميت عقبة، وفي الدقيقة 57 سجل محمد أشرف "روقا" هدف التقدم بالخطأ في مرماه من تسديدة من داخل منطقة جزاء الزمالك.

وكاد أحمد مدبولي أن يحرز الهدف الثالث للدراويش من تسديدة من داخل منطقة جزاء الضيوف ولكن محمد صبحي تصدى لها، وتعرض محمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك لإصابة ودفع الجهاز الفني بسيد عبد الله "نيمار" بدلا منه، كما شارك سيف جعفر بدلا من سامسون أكينولا.

وتوالت محاولات الزمالك لتعديل النتيجة في حين حاول الإسماعيلي تعزيز التقدم، وطالب شيكابالا بالحصول على ركلة جزاء بسبب اصطدام الكرة بيد أحد مدافعي الدراويش لكن الحكم واصل اللعب، وكثف الزمالك محاولاته للتعديل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الدراويش بهدفين مقابل هدف.