رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دورات تدريبية على مهارات اللغة الإنجليزية للشباب بالسويس

القوى العاملة تنظم
القوى العاملة تنظم دورات تدريبية على مهارات اللغة الإنجليزية

استانفت مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس الدورات التدريبية في مهارات اللغة الإنجليزية بالتعاون مع أكاديمية أمريكانا هوم للغات بالسويس تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين، وذلك من خلال تنظيم الدورة الثانية للشباب من الجنسين، تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بتوفير برامج تدريبية مستحدثة للشباب من الجنسين تتلاءم مع متطلبات سوق العمل بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع منشآت القطاع الخاص لتلبية احتياجاتها من العمالة المؤهلة والمدربة على مختلف مجالات العمل.

بدء الدورة التدريبية الثانية للشباب على مهارات اللغة الإنجليزية بالسويس

وأوضح حاتم جاد الرب مدير مديرية القوى العاملة بالسويس، أنه تم بدء الدورة التدريبية  الثانية للشباب على مهارات اللغة الإنجليزية من الجنسيين.

وفى كلمته أكد مدير المديرية خلال افتتاح الدورة التدريبية على أهمية التدريب لمواكبه فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص، مع التشديد على الانضباط خلال الدورة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لهم.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم توضيح أهمية دور الوزارة في توفير برامج التدريب المجانية للشباب من الجنسين وفق خطة سنوية يتم اعتمادها ويتم تنفيذها من خلال مراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدات المتنقلة التى تجوب المحافظات، والتى تساعد في تأهيل الشباب للحصول على فرصة عمل لائقة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري.

وشرح المهام التى تقوم كافة إدارات الوزارة، والحفاظ ع بيئة العمل، كما أكد على أهمية التدريب المهني للشباب خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بهذا الشان، وحضر الافتتاح حسين مدير مركز التدريب، ومؤمن عبد العليم مشرف الدورة، بحضور الدكتور علي صديق محاضر اللغة الإنجليزية ومدير الاكاديمية.

وفي سياق آخر، أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية عن بروتوكول تعاون في مجال التدريب على تنمية القدرات الإلكترونية بالتعاون مع مركز أركان للإبداع، يهدف إلى إعداد الشباب وإصقالهم بالمهارات اللازمة للالتحاق بالعمل في مجالات شبكات التسويق الإلكتروني وصناعة Multi Media من أجل تعزيز ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال فضلًا عن إكسابهم مهارات متطورة يحتاجها سوق العمل من خلال حثهم على الابتكار والإبداع.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب وتطوير إمكانياتهم من أجل  المساهمة في إقامة المشروعات الصغيرة وكيفية تسويقها للحد من مشكلة البطالة ونشر ثقافة العمل الحر بمهن حديثة تواكب التطور التكنولوجي ومتطلبات سوق العمل.