رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ الدقهلية ووكيل وزارة التعليم يتفقدان لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنصورة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقد محافظ الدقهلية، اليوم السبت، سير امتحانات الشهادة الإعدادية، في يومها الأول من داخل مدرسة بدوي بدوي الابتدائية بمدينة المنصورة، والتي تضم 21 لجنة فرعية بإجمالي 412 طالبا.

رافق المحافظ خلال تفقده سير الامتحانات، ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ووحيد حشيش مدير إدارة شرق المنصورة التعليمية.

بدأ، اليوم، طلاب المرحلة الإعدادية في محافظة الدقهلية التوافد على اللجان؛  لتأدية أول أيام الامتحانات في مادة اللغة العربية، وذلك لمدة ساعتين ونصف، منها عشرون دقيقة مخصصة للإملاء.

وأكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، في بيان صحفي، أهمية تحري الدقة في تصحيح الأوراق ورصد الدرجات لينال كل طالب حقه، وضرورة الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل لجان المرحلة الإعدادية.

وأشار «شعبان» إلى توفير كل الاحتياجات اللازمة لضمان سير منظومة العمل بكل دقة وانضباط، من خلال التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، لاتخاذ جميع إجراءات تأمين اللجان وسير عملية الامتحان، ومراكز وخطوط توزيع الاسئلة، والتنسيق أيضا مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة امتحانية، لمواجهة أي أحداث طارئة لأي من الطلاب داخل اللجان.

ويبلغ عدد اللجان بمحافظة الدقهلية 583 لجنة، وعدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية 125 ألفا و509 طلاب وطالبات على مستوى مدارس المحافظة، ونبهت مديرية التربية والتعليم على عدد من الملاحظات في نهاية جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية، منها أن طلاب المنازل والعائدين من الخارج معفيون من أداء امتحان الحاسب الآلي.

ويختار الطالب نشاطين من قائمة الأنشطة الاختيارية وفق ميوله وقدراته لمدة ساعة لكل مادة، وتقويم الأنشطة التربوية يكون عمليا قبل نهاية الفصل الدراسي بأسبوعين ولمدة ساعة لكل مادة.

يذكر أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية المقرر لهم تأدية الامتحانات، تبعا لبيان المحافظة، 125 ألفا و247 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في 595 لجنة على مستوى المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الشهادة الإعدادية تنقسم إلى إعدادي عام وتضم 123 ألفا و705 طلاب في 580 لجنة، وإعدادي مهني وتضم 15 ألفا و42 طالبا وطالبة في 15 لجنة، بالإضافة إلي لجان مخصصة لضعاف السمع وتضم 39 طالبا وطالبة بـ7 لجان، ولجنة مخصصة للطلاب من ذوي البصيرة وتضم 7 طلاب.