رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بروتوكول تعاون بين القومي للبحوث وجامعة المنصورة الجديدة

بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين القومي للبحوث وجامعة المنصورة الجديدة

وقع المركز القومي للبحوث بروتوكول تعاون  مع جامعة المنصورة الجديدة للتعاون فى المجالات الأكاديمية والمهنية والتدريبية اتفاقًا  مع سياسة الدولة فى النهوض بالبحث العلمى فى كافة المجالات.

قام بالتوقيع الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، مع معوض الخولى رئيس جامعة المنصورة الجديدة، للعمل على إبرام اتفاقية تبادل وتعاون علمى وثقافى بين الجانبين.

 برتوكول تعاون بين القومي للبحوث وجامعة المنصورة الجديدة: 

جاء ذلك من منطلق حرص كل من المركز القومي للبحوث وجامعة  المنصورة الجديدة على التعاون وتبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين، وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة في مجالات مختلفة للاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية مشتركة بين الجانبين. 

 يهدف البرتوكول إلى تحديد التعاون المشترك فى كافة المجالات العلمية والتطبيقية ذات الاهتمام المشترك ويشمل بالأخص: الأبحاث والمشروعات المشتركة بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلى والدولى، وأنشطة نقل التكنولوجيا بين الجامعة، والمركزالقومي للبحوث  من ناحية والصناعة من ناحية أخرى. 

كما يجوز للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمركزالقومي للبحوث  المشاركة فى الأبحاث والأنشطة العلمية والتطبيقية، وخاصة فى المجالات ذات الأولوية الاستراتيجية للدولة بعد موافقة مجلس الجامعة على الترشيح لعضو هيئة التدريس من كلا الطرفين.

وقد تم عرض افلام وثائقيه عن المركزالقومى للبحوث وجامعه المنصوره الجديده  ونشأتهما وتاريخهما. 

من جانبه، أشار الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، إلى أن مجالات التعاون بين الطرفين تشمل أيضا تبادل الطلاب واعضاء هيئة التدريس والخبراء، في التعليم والتدريب فى المراحل الدراسية وورش العمل وتنظيم الندوات والمؤتمرات.

بروتوكول تعاون بين القومي للبحوث وجامعة المنصورة الجديدة

وأضاف درويش، أن المركز بما يحويه من كفاءات علمية متميزة وامكانات هائلة متضمنه  14 معهد بحثى يشمل 109 قسم  و6 مراكز تميز. قادر على التعاون مع اى مؤسسة هدفها خدمه البحث العلمى ورفعه مستواه.

فيما أكد الدكتور معوض الخولى، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، أن نطاق التعاون وفقا للبروتوكول سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية، والاستفادة من الطاقات البشرية والمراكز البحثية والاستشارية لكلا الجانبين، مشيرًا إلي أن جامعة المنصورة الجديده  تتطلع إلى التعاون المثمر والمنتج مع المركز القومى للبحوث. 

وأضاف الخولى، أن جامعة المنصورة الجديده تسعي دائمًا إلي تبادل الخبرات مع كافة المؤسسات العلمية والبحثية، لفتح فرص جديدة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس لسهولة التواصل والتبادل المعرفي في كافة المستويات.

وتبادل الطرفان إهداء الدروع.