رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهاد جريشه يكشف رأيه في حكم في مبارة الأهلي والترجي

جهاد جريشه يكشف رأيه
جهاد جريشه يكشف رأيه في حكم في مبارة الأهلي والترجي

أكد  جهاد جريشة، الحكم الدولي  السابق  ، إنه متفائل بتولى الحكم الكيني بيتر كماكو إدارة لقاء الترجي والأهلي  فى ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا  المقرر إقامته مساء اليوم على ملعب ستاد رادس معقل الفريق التونسي.
وقال جريشة المحلل التحكيمي، فى  مداخلة هاتفية مع برنامج مع ولا ضد الذى تقدمه الإذاعية نجلاء حلمى، على 108 اف أم على إذاعة الشباب والرياضة، ان بيتر، من حكام  جيل الوسط اللذين يعدهم الإتحاد الأفريقي، ليكون ضمن  حكام النخبة مشيرا إلى إنه تم ضم مساعد بتسوانى الذى كان مع فيكتور جوميز  إلى الطاقم التحكيمي الخاص بالحكم الكيني بهدف تقويته وإعدادهم قبل كأس العالم القادم 2026.
وقال الحكم الدولي السابق ان بيتر يمتلك خبرات معقولة مشير إلى إنه  يحلم كحكم في النجاح، مثل لاعبي الفريقين لعلمه إنه سيكون تحت المنظار خاصة بعد وضعه فى إختبار جديد عليه حيث إنه لاول مرة يدير ديربي فى شمال إفريقيا بين فريقين من تونس ومصر.
وقال جهاد جريشة  ، ان تواجد الجزائرى مصطفى غربال في غرفة تقنية الفيديو  سوف يساعد الحكم الكيني بما يمتلكه غربال، من خبرات كحكم مونديالي والذى يهمه النجاح فى إداء دوره ولن يجامل الترجي التونسى على حساب الأهلي حتى لو كان من احد الشمال الأفريقي.
وكشف جريشة  ، ان الحكم الكيني بيتر كماكو لايتسرع في إشهار الكروت الملونة سواء الصفراء أو الحمراء حيث من ضمن مميزاته إنه لاينفعل سريعا لكن على لاعبي الأهلي  ، عدم الأعتراض عليه خاصة إنه سيكون تحت ضغط لكونه اول مرة يقود مباراة بهذا الثقل.
وأكد الحكم الدولى السابق، إنه لن يكون هناك مجال أمام لاعبي الترجي، الفرصة لإهدار الوقت كعادة لاعبي شمال إفريقيا خاصة أن المباراة أمام  الأهلي، فى  لقاء الذهاب وهم في  حاجة لتحقيق الفوز بأكبر عدد من الاهداف موضحا ان عدم تواجد الجماهير سيكون في مصلحة الأهلي.