رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ملخص تصريحات مرتضى منصور بعد إعلان الرحيل عن الزمالك

مرتضى يرحل عن نادي
مرتضى يرحل عن نادي الزمالك

جاء إعلان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الرحيل عن مقاعد المجلس الأبيض ومعه نجله أحمد مرتضى، بجانب امير مرتضى، المشرف العام على كرة القدم، الذي قرر التخلي عن منصبه مع توجيه الإتهام لعضو المجلس سليمان وهدان الذي غاب متعمدا عن اجتماع مجلس الإدارة والمؤتمر الصحفي بعد الحصول على وعد من وزير الشباب والرياضة بتصعيده للقيام بأعمال رئيس نادي الزمالك.

 

وقال منصور، سأترك العزبة، فى إشارة إلى نادي الزمالك، ومعى أبنائى، مؤكدا إنه سيعود إلى صفوف الجماهير، لكنه لن يتخلي عن قراره بتقديم ملفات التدخل الحكومي، فى شؤون الأندية، من جانب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، التى سوف يرسلها إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم، ومعه ملف العنصرية والتنمر ضد شيكابالا، بجانب ملف عقوبة كهربا، ومشاركنه محليا رغم صدور قرار من لجنة الإنضباط بإتحاد الكرة.


مرتضى منصور الزمالك مقبل على كارثة


قال مرتضى منصور أن الزمالك  مقبل على كارثة رياضية، وهو ما أكدته من قبل في حديثي مع أعضاء الجمعية العمومية، كما جاء على لسانه.
وأضاف المستشار مرتضى منصور في المؤتمر الصحفي  :" جهزت عدة ملفات سيتم إرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية "كاس" ضد الاتحاد المصري لكرة القدم وضد النادي الأهلي.
وقال:" أول ملف هو التدخل الحكومي من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بحل مجلس إدارة الزمالك في عام 2020، وثاني ملف هو العنصرية والتنمر ضد بعض لاعبي الفريق مثل محمود عبدالرازق "شيكابالا"، وثالث ملف هو محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي". 
وأوضح أنه لا بد من احترام اللوائح والقوانين وأن يتم تطبيقها على الجميع، وكهربا لاعب موقوف دوليا ومحليا وشارك في لقاء سموحة بعد الإيقاف، كما أن لجنة الانضباط لها لائحة تنص على أنه تنفذ قراراتها فور صدورها، وبدأت بنفسي ورفضت السفر كرئيس لبعثة الزمالك التي كانت ستتوجه إلى الإمارات بسبب احترام قرارات لجنة الانضباط.
وشدد على أنه عندما لجأ للقضاء الإداري في أزمة القيد كان يختصم وزير الشباب والرياضة وأخرج اتحاد الكرة من الدعوى.
وقال مرتضى منصور: "الزمالك أكبر نادي في مصر وإفريقيا، ولا علاقة لي بجماهير الأهلي ولا أحد يستطيع أن ينكر تاريخ الأهلي".

مرتضى منصور تلقينا تهديد بسحب ارض الزمالك فى 6 أكتوبر وخسارة 10 مليار جنيه

 

أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه سبق واستعاد أرض النادي بالسادس من أكتوبر بعدما سبق وتم إلغاء التخصيص بسبب التأخر في سداد قيمة الأرض.وأضاف رئيس النادي قائلا: "حصلنا على كافة التراخيص الخاصة بالإنشاءات في فرع النادي بالسادس من أكتوبر وتراخيص المرافق، وبدأنا نعمل وصدر وقتها قرار تجميد المجلس، وعندما عدنا مجددا وبدأنا العمل في الفرع مرة أخرى تم حبسه" مشيرا إلى ان قيمة ارض الزمالك فى 6 أكتوبر حاليا تساوي عشرة مليار جنيه.وأكد مرتضى منصور أنه عندما بدأت الانشاءات في فرع النادي خلال الفترة الماضية صدر قرار بعزلي، وشدد على أنه سبق وأن أسند مجلس الإدارة  انشاء النادي لشركة حكومية في الفترة الماضية.

وأضاف أن الزمالك تسلم خطابا مؤخرا يتضمن تهديد بسحب أرض النادي في السادس من أكتوبر في حالة عدم استكمال الانشاءات في فرع الزمالك بأكتوبر.


مرتضى منصور: تلقيت 3 دعاوى قضائية ضدي بعد الاعتذار عن السوبر

 

أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن المجلس اجتمع ورفض المشاركة في مباراة السوبر المحلي أمام الأهلي والتي وصفها بأنها "سوبر العار".وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن المجلس رفض خوض مباراة السوبر.  وشدد مرتضى منصور على أن بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في السوبر وصلت له 3 قضايا ضده، وأضاف أن وزير الشباب والرياضة قام بإرسال لجنة للتفتيش على النادي في الفترة الماضية، وطلبت هذه اللجنة محاضر اجتماعات مجلس الإدارة منذ 2018 حتى يناير 2021 بالرغم من أن المجلس الحالي  لم يكن تولى المسؤولية وقتها.