رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استشهاد 6 أطفال

بالأرقام.. ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

النبأ

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ25 شهيدا و76 إصابة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة، أمس الأربعاء، إلى شهيد جديد وإصابة اثنين في منطقة عبسان شرقي مدينة خان يونس في المنطقة الجنوبية من غزة.

قتلى الأطفال والنساء

وبلغ عدد الشهداء من الأطفال 6  بينما جرح 24 طفلا آخر جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بينما استشهد 3 سيدات وأصيبت 13 سيدة أخرى، ومن المسنين استشهد اثنين وبلغ عدد المصابين 3.

التوزيع الجغرافي

وقصفت غارات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اليومين الماضيين، عددا من مدن وبلدات قطاع غزة، حيث تصدرت مدينة غزة عدد القتلى والمصابين بواقع 13 شهيدا و23 جريحا.

وشهدت محافظات جنوب قطاع غزة عددا كبيرا من الشهداء والمصابين وذلك في مدينة خان يونس، والتي استشهد منها 6 فلسطينيين وجرح 5 آخرين، وتليها مدينة رفح والتي شهدت 5 شهداء و21 جريحا، وكانت أعداد الشهداء أقل في شمال القطاع والذي سجل شهيدا واحدا بينما احتل المرتبة الأولى في عدد الجرحى والذين بلغوا 24 جريحا.

الإصابات

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع حالة الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية من جراء العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة، حيث كانوا عبارة عن أشلاء ممزقة وجثث متفحمة من جراء الغارات الإسرائيلية.

كما بينت وزارة الصحة  في القطاع عن حالة الإصابات الناتجة عن الغارات الإسرائيلية والعدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة، والتي كانت عبارة عن عمليات «بتر» في اكل من الأطراف السفلية والعلوية من الجسم، بالإضافة إلى وجود عدد من الجرحى مصابين حروق من الدرجة الثالثة.

وتراوحت شدة الإصابات في قطاع غزة، حيث كان 40 جريح بنسبة 60% من مجموع الجرحى من أصحاب الجراح الخفيفة، بينما كان 27 جريح بواقع 27% من المجموع الكلي من أصحاب الجروح المتوسطة، بينما كان 3 حالات من أصحاب الجروح الشديدة بواقع 4% من الحالات.

وجاء العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة، على هيئة غارات إسرائيلية قامت بقتل  وإغتيال 3 من قيادات سراي القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي لفي عملية مباغتة نفذتها مروحيات إسرائيلية هاجمت شقق ومنازل يعيش بها القادة الثلاثة للكتائب في قطاع غزة.

وردت المقاومة الفلسطينية على العملية الإسرائيلية بعملية أسمتها ثأر الأحرار، حيث قامت بإطلاق عدد كبير من صواريخ المقاومة تجاة الداخل الإسرائيلية وخاصة إلى مستوطنات غلاف غزة ووصل بعضها إلى داخل مدينة تل أبيب، في رد موحد من الفصائل الفلسطينية والقيادة الموحدة للمقاومة على استهداف قادة الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

ووصلت عدد الصواريخ الفلسطينية التي أطلقتها فصائل المقاومة من داخل قطاع غزة إلى 450 صاروخ إلى داخل الأراضي الإسرائيلية