رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

بسم فئران.. عشرينية تحاول التخلص من حياتها في بورسعيد

إسعاف - أرشيفية
إسعاف - أرشيفية

استقبل مستشفى الزهور التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، فتاة في العشرين من العمر، تدعى "ر. خ. ف"، مصابة بالتسمم نتيجة تناولها سم الفئران.

تبين أن الفتاة أقدمت على تناول سم الفئران، رغبة في الانتحار، وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

إصابة طفل بحروق في اليدين إثر تعرضه لصعق كهربائي ببورسعيد

وفي وقت سابق، استقبل مستشفى 30 يونيو، التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، طفل مصاب يدعى "محمد رزق محمد"، 12 عاما، وإصابته بحرق في اليدين إثر تعرضه لصعق كهربائي، من محول كهرباء.

كما استقبل مستشفى الحياة في بورفؤاد، طفلا مصاب يدعى "محمد نور علي" 9 سنوات، أصيب ببتر في الأصبع الأوسط أثناء العمل بجزارة حربي بالسوق الكبير، حرر محضر بتلك الحوادث، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية، والتحري.