رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بوقف الاعتداء على غزة

النبأ

كشف اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، أن قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي أدى لاستشهاد 13 مواطنًا وإصابة 20 آخرين، بينهم 5 نساء و4 أطفال.

واستنكر الاتحاد، في بيانه، الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، والاستهداف المتعمد بحق المواطنين الآمنين ولا سيما النساء والأطفال.

وطالب اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الانتهاكات الجسيمة والمنظمة التي ترتكبها قوات الاحتلال، والعمل على حماية المدنيين.

وأكد الاتحاد أن الصمت الدولي وعدم وجود رغبة وإرادة دولية لمساءلة إسرائيل عن جرائمها بحق الفلسطينيين واستمرار انفلاتها من العقاب، يعد رسالة حماية لها من عدم المساءلة، الأمر الذي يشجعها على المضي بجرائمها وانتهاكاتها لحقوق أطفال فلسطين وتصعيدها، خاصة في ظل الحكومة الإسرائيلية الفاشية الحالية.

وأوضح اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني أن الارتفاع الملحوظ الذي سُجل في أعداد الأطفال الشهداء منذ مطلع العام الجاري، يعد انتهاكًا صارخًا للقوانين والاتفاقيات الدولية والعهود الدولية الخاصة المتعلقة بالأطفال، وخرقًا جسيمًا لمبادئ حقوق الإنسان، وفي مقدمتها حقهم في الحياة، والتعليم، والحركة في بيئة آمنة.

وشدد ااتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني على ضرورة الدعوة لتنظيم مسيرات للأطفال داخل الأراضي الفلسطينية والخارج برعاية المؤسسات الدولية المختصة بشؤون الطفل، وذلك رفضًا لاستهداف الأطفال المتعمد والمتكرر خلال كل عدوان إسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وختم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، بيانه، مطالبًا المؤسسات الإنسانية والحقوقية والدولية لفضح الجرائم والممارسات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين واستخدامه المفرط للعنف والأسلحة الغير تقليدية والمحرمة دوليًا في استهداف الأطفال والنساء والمسنين والشبان العزل في قطاع غزة وملاحقة قادته في كافة المحافل الدولية كمجرمي حرب.

جدير بالذكر أن إسرائيل قامت بغارة على قطاع غزة قتلت خلالها بعض قيادات حركة الجهاد الإسلامي في القطاع، مما أدى لرد المقاومة الفلسطينية على الإحتلال بكم من رشقات الصواريخ ضد مستوطنات قطاع غزة، وأسفرت الغارات الإسرائيلية على أعداد كبيرة من القتلى والمصابين والتي قدرت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة عددهم 21 ضحية سقطت في غزة جراء القصف الإسرائيلي، من بينهم 5 أطفال و54 مصابا جراء الغارات.