رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة المنيا" تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ1948 حالة

صحة المنيا تقدم الخدمات
"صحة المنيا" تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ1948 حالة

تواصل مديرية الصحة بالمنيا تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المتنوعة، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، حيث تجوب القوافل الطبية مختلف ربوع المحافظة، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بهدف الوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا.

أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن المديرية نفذت قافلة طبية وعلاجية بقرية أبو خلقه التابعة لمركز ديرمواس خلال يومي 8 و9 من مايو الجاري، حيث تم الكشف الطبي على 1948 حالة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

منسق القوافل الطبية مديرية الصحة قوافل طبية بمختلف قرى المنيا

من جانبه، أوضح الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، منها الكشف على 317 حالة جراحة وتحويل عدد من الحالات لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي من خلال 11 عيادة متنقلة.

بينما تواصل قال الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، إن دعم تلك المشروعات التنموية يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة سبل الدعم لنجاح تلك المشروعات التي تساهم في النهوض الاقتصادي للدولة، مشيرًا إلى ان هذا المشروع يعتبر أول مشروع صناعي زراعي متكامل في قطاع السكر في مصر، وسيوفر دعمًا قويًا لأراضي الصحراء المطورة حديثًا، كما سيساهم في تلبية احتياجات السوق المصرية، ويعتمد على زراعة البنجر واستخدامه في إنتاج السكر.

وأعرب الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا عن بالغ سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية، مؤكدا الدعم الكامل من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمثل تلك المشروعات الكبيرة التي تساهم بشكل كبير في دعم الجهود التنموية وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء الإقليم.

من جانبه، أوضح الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، ان شركة القناة للسكر تجري الآن حصاد حوالي 1700 فدان من القمح وتقاوي القمح، حيث تم التعاقد بين شركة القناة للسكر وإدارة إنتاج التقاوي بمحطة غربلة شوشة للحصول على محصول تقاوي القمح مصر 3 وأنواع أخرى الخاصة بأصناف الخبز ستستخدم لزراعة 45 ألف فدان قمح في الموسم القادم.