رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عميد طب طنطا يشارك بورشة عمل عن الحقن الآمن

عميد طب طنطا خلال
عميد طب طنطا خلال المشاركة في ورشة العمل

 


شارك الدكتور احمد غنيم عميد كلية الطب بجامعة طنطا في ورشة عمل عن الحقن الامن في الندوة التي اقامتها وحدة مكافحة العدوي بمستشفي جامعة طنطا وتحت رعاية الدكتور محمود ذكي

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة طنطا والدكتورة أماني مدير ادارة مكافحة العدوي، والدكتور احمد سويلم مدير مستشفى جامعة طنطا الرئيسي، والدكتور حسام الصاوي مدير مستشفي الصحة النفسيه والعصبية.. والكاتب والاعلامي السيدخيرالله.

وفي كلمته اكد عميد طب طنطا، ان ادارة مكافحة مستشفيات جامعة طنطا تطبق معايير العدوي بجودة عالية وبتكلفة مثلي للوصول بمعدلات حدوث العدوي إلى معدلات تتجاوز المعدلات العالمية.
واضاف غنيم، ان الرسالة هي ضمان سلامة وحماية مرضي المستشفيات الجامعية من عدوي المستشفيات وحماية مقدمي الرعاية الصحية عن طريق رفع كفاءة ومهارة العاملين والحفاظ علي البيئة والمجتمع من أنتشار العدوي.

ومن جانبه اشاد الدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة طنطا علي ادارة مكافحة العدوي وأشاد بالجهود المبذولة فى تطبيق سياسات الحقن الآمن ومكافحة العدوي والتخلص الآمن من النفايات الطبية والالتزام الكامل بإجراءات ما بعد التعرض المهني وتطبيق سياسات الوخز، واشاد بارتفاع نسب التغطية الخاصة بالتطعيم ضد الالتهاب الكبدي الوبائي "بى"، والجهود المبذولة نحو تقليل معدلات الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الدم.

كما وجه التطاوي،كل الشكر والتقدير للرائدات الريفيات والمثقفين الصحيين على دورهم الملحوظ فى رفع الوعى الصحى لدي المواطنين، يأتي هذا تنفيذًا للخطة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية واهتمام الدولة بالوقاية منها والحد من انتشارها.